سامسونغ تطلق شاشات ذكية بمواصفات مذهلة

تكنولوجيامصدر الاخبارية

أعلنت شركة سامسونغ عن جيل جديد من الشاشات الذكية التي أتت بمواصفات لم تشهدها بقية الشاشات من قبل.

ومن أكثر ما يميز شاشات Smart Monitor الجديدة من سامسونغ هو إمكانية استعمالها لأغراض متعددة، إذ يمكن استعمالها كشاشة قادرة على الاتصال لاسلكيا مع مختلف أنواع الحواسب بما فيها الحواسب المكتبية والحواسب العاملة لأنظمة ويندوز وحواسب آبل.

كما يمكن استعمالها كشاشة عرض متصلة مع الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، فضلا عن أنها مزودة ببرمجيات تساعدها على العمل كأجهزة تلفاز ذكية مستقلة.

ويمكن لهذه الشاشات وفق سامسونغ  الاتصال بشركات الإنترنت اللاسلكية، كما أنها تدعم خدمات بث المحتوى عبر تطبيقات Smart Hu، وتمكن المستخدمين من الوصول إلى منصات “يوتيوب” و”تيتفليكس” والعديد من المنصات التي تعرض الفيديوهات والأفلام والمسلسلات عبر الإنترنت.

كما تؤمن الاتصال اللاسلكي مع هواتف Galaxy الذكية من سامسونغ، والاتصال مع منصات DeX، ويمكنها بث محتويات الهواتف عبر خدمات Apple AirPlay.

وتطرح سامسونغ  هذه الشاشات بنموذجين مزودين بمكبري صوت باستطاعة 5 واط لكل واحد، ويأتي النموذج الأول منها Smart Monitor M7 بمقاس 32 إنشا، ويدعم عرض فيديوهات بدقة 4K، وسعره 400 دولار تقريبا.

وتقول سامسونغ أن   النموذج الأصغر Smart Monitor M5 فيأتي بمقاس 27 و32 بوصة، ويدعم عرض الفيديوهات بدقة FHD، وتتراوح أسعاره ما بين 230 و280 دولارا.

لقد برزت سامسونج كلاعب رئيسي في عالم صناعة الإلكترونيات في العالم منذ تأسيسها في عام 1969م. تضم سامسونج إلكترونكس اليوم أكثر من 25 مركز إنتاج في العالم، بالإضافة إلى 59 فرع للمبيعات في أكثر من 46 دولة. وتركز الإستراتيجية العالمية لشركة سامسونج إلكترونكس على ثمان مناطق مهمة حول العالم وتضم أمريكا الشمالية، أوروبا، جنوب شرق آسيا، آسيا الوسطى، الشرق الأوسط وأفريقيا، الصين، ومنطقة جزر الكاريبي وأمريكا اللاتينية. وتعمل سامسونج.

ووفقًا لرؤيتها لمفهوم “التقارب الرقمي”، حيث يتم ترابط الأشياء عبر الشبكات الرقمية، من خلال أربع وحدات عمل رئيسية وهي: الأجهزة المنزلية، أجهزة المكاتب، أجهزة الهاتف النقال، والمكونات الأساسية، والتي تدخل في العديد من الصناعات وتساهم في إنتاج أحدث الابتكارات الرقمية في العالم. وتعد سامسونج إلكترونكس حاليًا أكبر مصنع لشاشات الحاسب الآلي على مستوى العالم.

توظف شركة سامسونج أكثر من 66.000 موظف في أكثر من 50 دولة حول العالم، وقد تم تقييم الشركة من قبل مجلة BusinessWeek العالمية كواحدة من أسرع العلامات التجارية نموا في العالم حيث جاء ترتيبها في المرتبة الـ (21) على مستوى العالم.

وتشتهر شركة سامسونج بنجاحاتها في مجال صناعة أشباهِ الموصلات لبطاقات الذاكرة فمنذ عام 1992م تتربع الشركة على عرش مصنعي أشباه الموصلات لبطاقات الذاكرة العشوائية (DRAM) وتعدّ منذ ذلك التاريخ صاحبة أعلى حصة في سوق رقاقات أشباهٓ الموصلات، شاشات الـ تي إف تي “TFT-LCD “، و(code division multiple access) CDMA الخاصة بشاشات الجوال وشاشات الحاسب الآلي. وتحتل المركز الرابع من حيث المبيعات في صناعة أشباه الموصلات، والمرتبة الأولى م