الطقس والأرصاد: أجواء لطيفة وصافية اليوم ومنخفض جوي الجمعة

رام الله – مصدر الإخبارية 

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم السبت، غائمًا جزئيًا إلى صاف لطيفا في المناطق الجبلية دافئًا نسبيًا في بقية المناطق.

ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة ومثيرة للغبار، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ورجحت الأرصاد أن يكون الجو الليلة باردًا نسبيًا إلى بارد بالمناطق الجبلية لطيفًا ببقية المناطق، والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانًا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وتنبأت بأن يكون الجو يوم الخميس، غائمًا جزئيًا إلى صاف لطيفًا في المناطق الجبلية دافئًا نسبيًا في بقية المناطق، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانًا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

يوم الجمعة القريب، توقع خبراء الطقس والأرصاد الجوية أن يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم، وتسقط زخات أمطار متفرقة تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانًا، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين.

أما يوم السبت، فتوقعت دائرة الأرصاد أن يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية.

وتسقط زخات أمطار متفرقة وتكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وحذرت الأرصاد المواطنين من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة.