كورونا عالميا ألمانيا أوميكرون

في عيد ميلاد “كورونا” الأول العالم يسجل أعداد إصابات قياسية!

وكالات – مصدر الإخبارية

في السابع عشر من نوفمبر 2019  لم يكن يدرك العالم أن ظهور التهاب رئوي غير معروف السبب في مدينة ووهان الصينية، التي تشبه إلى حد كبير أعراض الانفلونزا الموسمية، سيتحول سريعا إلى “كورونا” أخطر أوبئة العصر الحديث.

فقبل عام بالضبط، تم تسجيل أول حالة لمرض “كوفيد 19” الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، ليتجاوز عدد إصاباته اليوم الـ55 مليون شخص، ونحو مليون و300 ألف وفاة في عامه الأول على مستوى العالم.

وكانت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينغ ستار”، أعلنت قبل عام عن تسجيل أول إصابة بما يعرف بفيروس كورونا المستجد في الصين.

وذكرت الصحيفة، أن أول شخص أصيب بـ”كورونا” كان رجلا بمحافظة هوبي الصينية يبلغ من العمر 55 سنة، قبل أن يتم تسجيل تسع إصابات في المحافظة نفسها.

ورغم الانتشار الكبير للوباء في الصين، إلا أن السلطات الصينية لم تعلن عنه بشكل رسمي إلا في نهاية ديسمبر 2019.

فيما أظهرت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة كورونا المستجد “كوفيد-19″، حتى صباح اليوم الإثنين، أن عدد الوفيات جراء الاصابة بالفيروس بلغ نحو مليون و325 ألف وفاة، فيما تبلغ حصيلة أعداد المصابين المعلن عنها نحو 54 مليونا و819 ألف إصابة مؤكدة، تعافى منهم ما يزيد عن 38 مليونا و141 ألف مريض.

في حين تواصل جائحة كورونا تفشيها في 217 دولة وإقليما ومنطقة حول العالم، وسجلت دول العالم أمس تراجعاً محدودا مقارنه بيوم السبت في عدد الاصابات الجديدة والوفيات.

وتوقعت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

بدوره حذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

ووصفت منظمة الصحة العالمية، الفيروس المستجد، بـ”الفيروس المحيّر للغاية”، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيفه وباءً عالميا “جائحة”، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

Exit mobile version