الجالة الوبائية الصحة غزة صحة غزة كورونا - الإعلام الحكومي الصحة بغزة

الإعلام الحكومي بغزة: عدد المناطق الحمراء وصل إلى 30

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أكد رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة ، سلامة معروف، دخول 12 حالة مصابة بفيروس (كورونا) المستجد، أمس الاثنين، للعناية المركزة بمستشفى غزة الأوروبي، جنوب قطاع غزة.

وأوضح معروف في تصريحات إذاعية رصدتها مصدر الإخبارية، أن اليوم الثلاثاء، وصل عدد المناطق الحمراء في قطاع غزة إلى 30 منطقة، من 94 منطقة، لافتاً إلى أنه يقطن في هذه المناطق، نصف سكان القطاع، وهذا يعطي قراءة لارتفاع نسبة الإصابة بفيروس (كورونا).

وقال رئيس مكتب الإعلام الحكومي بغزة : “إغلاق المرافق التجارية من الساعة الخامسة مساءً، هو محاولة لتقليل عدد الإصابات، وخلال أسبوعين، سنرى مدى نجاح هذا القرار في التخفيف من أعداد الإصابات، ونحن مضطرون لهذا القرار، حتى لا ندفع أثمانًا أكبر في المستقبل القريب”.

وأضاف: “نأمل أن لا نصل للاغلاق التام، وأن تنجح الإجراءات الحكومية المتخذة في تأخير الوصول إلى هذا القرار أو عدم الوصول إليه بالمطلق، وإن نجحنا جميعًا في هذا الأمر، فلن نلجأ إلى قرار الإغلاق بالتأكيد”.

في السياق، أشار رئيس المكتب الإعلامي الحكومي، إلى أن المعطيات الموجودة حالياً حول التزام المواطنين، تدعو للقلق، لافتاً إلى أنه يتم تنفيذ كل الإجراءات التي تساعد على نشر الوعي وإلزامهم بإجراءات السلامة.

وأوضح، أن المنظومة الصحية في قطاع غزة، كانت تعاني جراء الحصار، وزادت هذه الجائحة من العقبات التي تقف في وجهها، والجميع يدرك حاجات وزارة الصحة.

سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، وفاتان و486 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الصحة وفاة مواطن 66 عامًا ومواطنة 73 عامًا وكلاهما في مستشفى غزة الأوروبي،

وقالت الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2661 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 305 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 11471 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 3545، وبلغ عدد المتعافين 7876، بينما بلغ عدد الوفيات 50 حالة.

قال الناطق بإسم وزارة الصحة بغزة د.أشرف القدرة، مساء الإثنين، أن فيروس كورونا في قطاع غزة يتسع في مناطق وأحياء عديدة، ما أدى لارتفاع عدد المناطق الحمراء.

وقال القدرة في حديث صحفي: “هناك مناطق جديدة يتم الإعلان عنها بالحمراء ووصلنا إلى ٢٥ منطقة حمراء”.

وأضاف: “لا زلنا نتوقع مزيد من تسجيل الإصابات و المشكلة الأساسية هي في تعامل المواطنين وعدم إلتزامهم”.

وأوضح أنه يوجد ٥ حالات شابة مصابة تتواجد في مستشفى غزة الأوروبي، “وبالتالي يجب على المواطنين الإلتزام ولا يُخدع الإنسان بصحته”.

Exit mobile version