فتح تُعلق على الأنباء المتعلقة بالمصالحة الفلسطينية بالقاهرة

غزة – مصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم حركة فتح، إياد نصر، أن الساعات القادمة تحمل أخبار إيجابية من العاصمة المصرية “القاهرة” بشأن المصالحة الفلسطينية.

وأضاف نصر في تصريحٍ صحفي مساء اليوم : إن الحديث في القاهرة بين وفد فتح الذي يضم كلاً من أمين سر اللجنة المركزية للحركة جبريل الرجوب، وأعضاء اللجنة المركزية روحي فتوح وأحمد حلس، ووفد حماس الذي يضم كل من نائب رئيس المكتب السياسي للحركة صالح العاروري وعضوي المكتب السياسي خليل الحية وحسام بدران، ايجابي بشكل كبير”.

وأشار إلى أن الاجتماعات بين الحركتين لا تزال حتى هذه الاوقات، معرباً عن أمله ان يتم التوصل والاعلان عن “أمور ايجابية” خلال الساعات المقبلة.

للمزيد : العربية الحدث: الفصائل الفلسطينية تتوصل لاتفاق مبدئي على المصالحة الشاملة في القاهرة

يشار إلى أن مصادر لقناة العربية، كشفت مساء اليوم، عن اتفاق مبدئي في القاهرة على مصالحة فلسطينية شاملة، وسعي مصر لترتيب لقاء موسع للفصائل الفلسطينية.

وأضافت المصادر، أنّ مصر طلبت من حماس التنسيق مع فصائل غزة لتفادي التصعيد مع إسرائيل، كما دعت كافة الفصائل الفلسطينية لتفادي التصعيد مع إسرائيل.

وذكرت أنّ مصر طلبت من إسرائيل وقف قصف غزة مقابل منع إطلاق الصواريخ، مشيرةً إلى أنّ قيادات حماس تعهدت في القاهرة بوقف أي استفزاز في معبر رفح ‎

ولفتت المصادر إلى أنّ مصر تدرس فتح معبر رفح أمام حركة البضائع والمركبات.

يذكر أن وفداً من قيادة حركة حماس بالداخل والخارج وصل إلى جمهورية مصر العربية مساء أمس الأحد، تزامناً مع زيارة وفد من مركزية حركة فتح بغزّة والضفة للقاهرة، حيث من المقرر بحث ملف المصالحة وإنهاء الانقسام.