الخارجية والمغتربين الصحة وفاة كورونا- حالة وفاة جديدة

الخارجية تنشر آخر مستجدات فيروس كورونا في صفوف الجاليات الفلسطينية

رام الله- مصدر الإخبارية

سجلت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، إصابة 54 مواطناً بفيروس كورونا، في صفوف الجاليات حول العالم، ما يرفع عدد الإصابات إلى 7023 إصابة، و298 حالة وفاة.

وأوضح فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية أنه تم تسجيل 54 اصابة جديدة بين صفوف الجالية في كل من ميتشغن، والينوي، ونيوجرسي، ونيويورك، وفيلاديلفيا، وأوهايو، ليرتفع عدد الإصابات إلى 4343 إصابة. فيما لم تسجل أية حالة وفاة جديدة في صفوف الجالية هذا اليوم لتستقر حالات الوفاة عند 87 حالة.

وأفاد الفريق المختص في الوزارة بمغادرة دفعة جديدة من المواطنين والطلبة ورجال الأعمال هذا اليوم في طريقهم إلى الولايات المتحدة.

وكانت وزيرة الصحة د. مي الكيلة، أعلنت عن تسجيل 7 وفيات و976 إصابة جديدة بكورونا و585 حالة تعافي من الفيروس في كافة المحافظات.

وقالت الكيلة في التقرير اليومي لوزارة الصحة لفيروس كورونا في فلسطين، اليوم الأحد، إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 87.5%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 11.6%، ونسبة الوفيات 0.9% من مجمل الإصابات.
وأوضحت أنه تم تسجل 5 حالات وفاة في الضفة الغربية (مواطنة 72 عاماً من كفر راعي بمحافظة جنين، مواطن 64 عاماً من بيت دجن بمحافظة نابلس، مواطن 80 عاماً من مدينة رام اللع، مواطنة 46 عاماً من ارتاح بمحافظة طولكرم، مواطن 83 عاما من بيت أمر)، إضافة إلى وفاة مواطنين 69 عاما و78 عاماً من قطاع غزة.

وفيما يخص حالات التعافي، فقد سجلت 129 حالة في الضفة الغربية (الخليل 49، جنين 39، نابلس 35، طولكرم 22، قلقيلية 18، سلفيت 9، طوباس 12، ضواحي القدس 78)، قطاع غزة 293، مدينة القدس 30.

ولفتت إلى أن الإصابات الجديدة توزعت حسب التالي: محافظة الخليل (54)، محافظة نابلس (144)، محافظة بيت لحم (26)، محافظة قلقيلية (27)، محافظة رام الله والبيرة (78)، جنين (45)، أريحا والأغوار (18)، سلفيت (8)، طولكرم (37)، طوباس (8)، قطاع غزة (406)، ضواحي القدس (13)، مدينة القدس (112).

وبينت الوزيرة وجود 39 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 10 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

كما بإمكان المواطنين الذين أجروا فحص كورونا الاستعلام عن نتيجة فحوصاتهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني، وإدخال رقم الهوية، ثم الضغط على مربع (بحث)، بعدها ستظهر نتيجة الفحص بعد 8- 24 ساعة من إجراء الفحص.

بدوره أعلن مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة سامر الأسعد، أن انتشار فيروس كورونا أصبح مجتمعيا وبشكل أفقي، وهذا يعني أن مصدر العدوى بالفيروس أصبح غير معروف.

وقال الأسعد في تصريح له، اليوم الأحد، إن الانفلونزا الموسمية لم تبدأ ذروتها بعد، وأن التزام المواطنين لم يرتق إلى المستوى المطلوب.

كما شدد على ضرورة أن تكون المسؤولية مشتركة، وضرورة أن يحمي كل مواطن نفسه أولا من خلال الالتزام بارتداء الكمامة والتباعد، وبالحجر المنزلي عند المخالطة وظهور الأعراض.

Exit mobile version