شباب رفح بطلاً لكأس السوبر في قطاع غزة

غزة – مصدر الإخبارية

توَّج فريق شباب رفح بطلًا لكأس السوبر لكرة القدم للمحافظات الجنوبية، اليوم الأحد، بعدما تغلب على جاره فريق خدمات رفح 4-3 بركلات الترجيح.

ورفع شباب رفح رصيده من الألقاب في البطولة إلى 5 كأكثر من يتوج بها، علما أنه يخوض المباراة للمرة الخامسة، ليحرز اللقب للمرة الثالثة خلال السنوات الأربع الأخيرة، أما الجار الخدمات ففشل في إحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

اللقاء جاء على ملعب الشهيد محمد بمدينة دير البلح الخضراء، دون المتوسط بين الفريقين، ولم تكن هناك فرص كثيرة وخطيرة على المرميين خلال مجريات اللقاء لينتهي بالتعادل السلبي، ويتم اللجوء مباشرة إلى ركلات الجزاء التي حسمها شباب رفح لصالحه.

واستغل شباب رفح إهدار منافسه 3 ركلات عبر أنس الشخريت، ومحمد حجاج، ومحمود عطوان، ليظفر باللقب بعدما سجل فهد الحولي الركلة السابعة والحاسمة.

ويأتي قرار إقامة لقاء كأس السوبر، بموافقة اتحاد الكرة المنتخب مؤخراً بإطلاق الموسم الجديد، وبطولة الدوري العام في السابع والعشرين من الشهر الجاري متأخراً عن الضفة الغربية، بسبب انتشار فيروس كورونا في القطاع، حيث تقرر أن تقام المباراة وفق البروتوكول الصحي الصادر عن وزارة الصحة بمتابعة الشرطة.

وتطلع الفريقان لبداية الموسم بتتويج جديد، ففريق شباب رفح بطل الكأس، يطمح لإضافته إلى سجل الألقاب، حيث اعتلى منصات التتويج 4 مرات، بينما اعتلى خدمات رفح لمرة واحدة، ويفصلهما الشجاعية الذي حقق اللقب 3 مرات.

وظهرت رغبة كلا الفريقين الجارين، أن تكون المباراة عامرة بالإثارة والندية والأداء التكتيكي الذي ينتظر أن يغلب على الجانب الجمالي، نظراً للحساسية بين الفريقين، ذلك ما صرح به مدرب الخدمات إسلام أبو عريضة، بينما صرح رأفت خليفة مدرب الشباب أن المنتصر هي الجماهير الرفحية التواقة.

وقد أنهى اتحاد الكرة الترتيبات المتعلقة بإنجاح اللقاء، من خلال التواصل مع الأطراف التي ستؤمنه.

وقال عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للرياضة، إن البطل سيحصل على مبلغ 3500 شيكل، وسيتم تتويجه باللقب عقب المباراة، بحضور عدد من الشخصيات الرياضية والاعتبارية.

وأعلنت لجنة الحكام عن أسماء طاقم اللقاء، وهم محمود أبو مصطفى للساحة, والمساعدان محمد السدودي، ومحمد الغول, وخالد الشيخ خليل حكماً رابعاً.

سجل الأبطال

نال النسخة الأولى موسم 1999 – 2000، اتحاد الشجاعية بفوزه على خدمات رفح 2-1. والثانية شباب رفح بفوزه على الجمعية الإسلامية “الصداقة” 1-صفر في موسم 2013 – 2014.

الثالثة موسم 2014 – 2015، فاز شباب رفح على جاره الخدمات 1-صفر، ونال الشجاعية لقب النسخة الرابعة موسم 2015 – 2016، على حساب شباب خان يونس وصيف الدوري. وفرض خدمات نفسه بطلاً للنسخة الخامسة 2016 – 2017، بفوزه على شباب خان يونس 3-1.

وحقق شباب رفح النسخة السادسة في افتتاح موسم 2017 – 2018، بفوزه الجديد على الصداقة بركلات الترجيح، وكذلك السابعة موسم 2018 – 2019، بركلات الترجيح على شباب خان يونس.

وعاد الشجاعية وحقق لقب الثامنة موسم 2019 – 2020، بفوزه على خدمات رفح، بركلات الترجيح.

أما بخصوص الفريقين، فيعد الشباب والخدمات الأكثر تتويجاً بالألقاب، وحقق الشباب 14 لقباً رسمياً، وجاره 12 لقباً، مما سيشعل التنافس بين الفريقين، فلمن تكون الغلبة؟، خاصة أن رفح سيغيب عنه الحارس عبدالله شقفة بسبب العقوبات، وسيحل مكانه البديل عبدالله أبو غزة ، وعن الخدمات سامي قعدان، وبدر موسى اللذين غادرا القطاع إلى مصر، مما سيضع المدرب أمام خيارات صعبة.