رونالدو - اليونايتد وكوكاكولا- رونالدو والنصر السعودي

رونالدو يعلق على خروج منتخب بلاده البرتغال من دوري الأمم الأوروبية

وكالات – مصدر الإخبارية

حرم المنتخب الفرنسي حامل اللقب العالمي نظيره منتخب البرتغال من مواصلة رحلة الدفاع عن لقبه الذي أحرزه العام الماضي في النسخة الأولى من دوري أمم أوروبا، وتغلب عليه بهدف سجله نغولو كانتي في الدقيقة 53، ضمن منافسات الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الثالثة في دوري القسم الأول بالبطولة.

وفي أول تعليق له على خروج منتخب بلاده البرتغال من البطولة التي توج بلقبها في العام 2019، نشر النجم كريستيانو رونالدو، صورة جماعية للاعبي المنتخب الذين خاضوا مواجهة فرنسا، وعلق عليها قائلا: “كل المباريات تعلمنا شيئا.. للأسف لم نحقق هدفنا.. علينا أن نرفع رؤوسنا وأن نفخر بكل ما نحققه معا!”.

وحجز المنتخب الفرنسي لكرة القدم مقعده في الأدوار النهائية للنسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا بفوزه الثمين 1-صفر على مضيفه البرتغالي، وأحرزت سويسرا فوزا ثمينا على المنتخب الإسباني.

وحققت فرنسا الأهم، كون الفوز على البرتغال، حسم أمر بطاقة المجموعة، حيث انفردت بصدارتها برصيد 13 نقطة، بفارق ثلاث نقاط والمواجهتين المباشرتين عن البرتغال، قبل الجولة السادسة الأخيرة المقررة الثلاثاء المقبل.

وضمنت فرنسا تأهلها بغض النظر عن نتيجتي المباراتين الأخيرتين الثلاثاء، عندما تحل البرتغال ضيفة على كرواتيا، ويستضيف منتخب فرنسا نظيره السويدي.

ورفع الديكة رصيدهم إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة، وتجمد رصيد البرتغال عند 10 نقاط في المركز الثاني.

وبغض النظر عن نتيجة مباراتي الجولة الأخيرة التي يحل فيها المنتخب البرتغالي ضيفا على نظيره الكرواتي وتلعب فرنسا مع السويد، ضمن المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل من هذه المجموعة إلى الأدوار النهائية للبطولة والتي تقام في أكتوبر/تشرين الأول 2021.

وفشل نجم كرة القدم البرتغالي الشهير كريستيانو رونالدو مجددا في هز شباك المنتخب الفرنسي الذي لم يسجل في مرماه خلال مسيرته الطويلة، وتجمد رصيد نجم نادي يوفنتوس من الأهداف الدولية مع منتخب بلاده عند 102 هدف.

من جانب آخر، انتزع المنتخب الألماني صدارة ترتيب المجموعة الرابعة عقب فوزه على ضيفه الأوكراني 3-1، وسقط المنتخب الإسباني في فخ التعادل 1-1 أمام مضيفه السويسري في مباراة شهدت إهدار سيرخيو راموس ركلتي جزاء في الدقيقتين 57 و80.

ورفع المنتخب الألماني رصيده إلى 9 نقاط، بفارق نقطة أمام المنتخب الإسباني الذي رفع رصيده إلى 8 نقاط، في حين احتل المنتخب الأوكراني المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وجاء المنتخب السويسري في المركز الرابع الأخير برصيد 3 نقاط.

ويلتقي المنتخب الألماني يوم الثلاثاء المقبل مع مضيفه الإسباني في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، في حين يلتقي المنتخب الأوكراني مع مضيفه السويسري في اليوم نفسه.

Exit mobile version