بروفيسور غزيّ يقدم نصائح وقائية للمحجورين منزليًّا في القطاع بسبب كورونا

غزةمصدر الاخبارية

قدم البروفيسور في علم الأمراض عبد المنعم لبد ، نصائح مهمة للمحجورين منزلياً في قطاع غزة في ظل تفشي فيروس كورونا

وقال لبد خلال تصريحات صحافية لإذاعة  محلية : “إن وزارة الصحة بغزة اتخذت قرار العزل المنزلي للمصابين الأقل أعراضاً والغير مصابين بأمراض الجهاز التنفسي، ولكن وفق ضوابط ومعايير وشروط خاصة أبرزها الالتزام بغرفة واحدة بالمنزل، وابتاع الارشادات الطبية.

ودعا المحجورون منزلياً إلى أخذ أقصى الاحتياطات وشرب السوائل الدافئة باستمرار للوقاية والحد  من كوفي-19

وشدد على ضرورة استخدام المحجورين منزلياً لأدوات خاصة وألا يتواصل بشكل مباشر مع أفراد أسرته، مشيراً إلى أن وزارة الصحة قررت إرسال فرق طبية مختصة لمتابعة المحجورين منزلياً وتقديم الارشادات الطبية العاجلة.

وحسب لبد، فإنه إذا استمر الاستهتار من المواطنين والفتح الكامل قد يؤدي إلى كارثة صحية وتفشي الوباء، خاصة مع تزايد أعداد الإصابات اليومية، والعالم كله يتجه نحو الاغلاق الشامل خلال فصل الشتاء الذي تنشط فيه فيروس كورونا

ودعا الجهات المختصة لاتخاذ قرارات صارمة وتشديد في إجراءات مواجهة كورونا في فصل الشتاء، مطالياً المواطنين بالتحلي بالصبر وتحمل الإجراءات، معتبراً أن “أي قرار يراعي الصحة العامة”.

وقال إن “فئة صغار السن لا يراهن على وعيها في التعايش مع كورونا ، وهي الأقل عرضة للإصابة بالفايروس، ولكن هذا لا يدفعنا إلى الانفتاح العام، وأنصح الجهات المختصة بالسماح بعودة طلاب الجامعات والثانوية العامة فقط وضمن ضوابط وإجراءات محددة”.