تعليم الأونروا - الأمية

تعليم غزة ينفي الأنباء التي تتحدث عن قرار إغلاق المدارس

غزةمصدر الاخبارية

نفت وزارة  تلابية وتعليم  بغزة، اليوم السبت، الأنباء التي تتحدث عن توصية وزارة الصحة، بإغلاق مداس قطاع غزة، بسبب فيروس كورونا.

وقال المدير العام للشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم العالي، رائد صالحية، في تصريحات صحفية: إنه لا صحة للأنباء بشأن التوصية بإغلاق المدارس، مشيراً إلى أن المدارس منتظمة، وهذه المعلومات تخرج من مواقع التواصل الاجتماعي، دون الاستقاء من مصدر الخبر.

ودعا  تعليم غزة صالحية إلى عدم الالتفات إلى مثل هذه الأنباء، والاستقاء من المصادر الرسمية، التي تخرج من مواقع وزارة التربية والتعليم الرسمي.

وكان بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نقلوا عن مصدر من تربية وتعليم  غزة دون ذكر اسمه، بأن هناك توصية من قبل وزارة الصحة، بإغلاق جميع مدارس القطاع، باستثناء “الثانوية العامة”، بسبب تفشي فيروس كورونا بالقطاع.

سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت، حالة وفاة و310إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الصحة وفاة مواطنة 67 عامًا في مستشفى غزة الأوروبي،

وقالت الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2661 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 295 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 10126 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 3112، وبلغ عدد المتعافين 6968، بينما بلغ عدد الوفيات 46 حالة.

وقررت وزارة الصحة بغزة، صباح اليوم السبت، البدء بتنفيذ سياسة العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب وصل “مصدر الإخبارية” أن قرار العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا لا يشمل الذين تستلزم حالتهم الصحية رعاية طبية خاصة، حيث سيتم عزلهم و علاجهم في المؤسسات الصحية.

كما يستثنى من القرار وفق الصحة، الذين لا تتوفر لديهم الظروف المناسبة لإتمام العزل المنزلي، حيث سيتم عزلهم في مراكز العزل المخصصة لذلك.

وكان النائب العام في قطاع غزة ضياء الدين المدهون، ورئيس لجنة إدارة أزمة كورونا في داخلية غزة فايق المبحوح، أكدا على التشديد في اتخاذ الإجراءات القانونية والتعامل بحزم مع مخالفي تعليمات السلامة والوقاية الحكومية، وتطبيق الالتزام بالحجر الصحي.

Exit mobile version