دائرة الأرصاد أجواء باردة طقس فلسطين

بالتفاصيل.. منخفض جوي يصل البلاد مساء اليوم السبت

فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية

من المتوقع أن تتأثر البلاد خلال الساعات 48 القادمة بـ “منخفض جوي” يحمل معه الأجواء الشتوية والأمطار بمشيئة الله تعالى.

حيث تسود أجواء مستقرة في النصف الأول من يوم السبت، مع طقس خريفي دافئ في المناطق المنخفضة ومعتدل في الجبال.

وفي ساعات المساء والليل يقترب هواء رطب وبارد نسبياً مرافق لمنخفض جوي سيتمركز حول جزيرة قبرص، لتنخفض الحرارة تدريجياً في كافة المناطق.

وتبدأ الغيوم الماطرة بالتدفق نحو السواحل الفلسطينية ومن ثم باقي المناطق تدريجياً لتهطل الامطار المتفرقة التي قد تكون غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية خصوصاً في المدن الساحلية.

وفي نهار الأحد نستيقظ على أجواء باردة نسبياً خصوصاً في الجبال مع درجات حرارة دون معدلاتها بنحو 3-4 درجات مئوية ، مع هطولات مطرية متفرقة على فترات في معظم المناطق بمشيئة الله.

تصنيف المنخفض : اعتيادي، مع زخم مرتفع نسبياً في السواحل وأجزاء من السفوح الغربية للجبال الفلسطينية.

وفيما يلي الحالة الجوية المفصلة المتوقعة اليوم السبت و منخفض جوي والأيام القادمة بعد مشيئة الله تعالى:

اليوم السبت: لا يطرأ أي تغيير يذكر على الأجواء خلال النصف الأول من النهار، وتسود أجواء خريفية مستقرة ودافئة في المناطق السهلية والساحلية، ومائلة للاعتدال في الجبال نهاراً مع ظهور للسحب المتفرقة في السماء ، وفي ساعات العصر والمساء والليل تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التدريجي مع اقتراب منخفض جوي من المنطقة، وتهطل الأمطار المتفرقة في ساعات الليل تدريجياً في مناطق واسعة من البلاد بمشيئة الله وتكون مصحوبة بعواصف رعدية أحياناً في المناطق الساحلية خصوصاً . وتكون الرياح شمالية غربية. والله تعالى أعلى وأعلم.تعديل

وفي يوم غد الأحد يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتصبح دون معدلاتها السنوية بحدود 3-4 درجات، وتتهيأ الفرصة لهطول أمطار متفرقة من حين لآخر في مناطق واسعة من البلاد، وتكون الأجواء باردة نسبياً بشكل عام، وفي ساعات الليل تستمر فرصة هطول الامطار بشكل محلي مع أجواء باردة نسبياً الى باردة في الجبال وباردة نسبياً في بقية المناطق، وتكون الرياح غربية الى شمالية غربية مع هبات نشطة خصوصاً في الجبال.

ويوم بعد غد الإثنين لا يطرأ أي تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تبقى دون معدلاتها العامة بقليل، وتسود أجواء باردة بشكل ملحوظ صباحاً في معظم المناطق مع فرصة لهطولات محلية متفرقة، وفي ساعات النهار تسود أجواء خريفية مائلة للبرودة بشكل عام وباردة نسبياً في الجبال مع استقرار الطقس تدريجياً، وفي ساعات الليل تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء باردة نسبياً معظم المناطق، وتكون الرياح جنوبية غربية بوجه عام،

وفي يوم الثلاثاء يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة التي تكون دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء باردة نسبياً صباحاً في كافة المناطق، وخلال ساعات النهار تسود أجواء خريفية، مع ظهور للسحب العالية في السماء ، وفي ساعات المساء والليل تنخفض درجات الحرارة ويكون الطقس مائلاً للبرودة الى بارد نسبياً.

والله تعالى أعلى وأعلم

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version