إصابة “بروزوفيتش” لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي بفيروس كورونا

وكالات – مصدر الإخبارية

أصيب مارسيلو بروزوفيتش، لاعب وسط إنتر ميلان الإيطالي، بفيروس كورونا خلال وجوده بمعسكر كرواتيا للمشاركة فى الجولة الخامسة والسادسة من دوري الأمم الأوروبية، بعدما تم إعلان إصابة المدافع دوماجوى فيدا لاعب بشيكتاش التركى بكوفيد -19، أمس الجمعة، عقب مشاركتهما فى المباراة الودية أمام تركيا ليلة الأربعاء، والتى انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلهم.

ونشر الاتحاد الكرواتى لكرة القدم بيانا رسميا جاء فيه، “خلال المساء، تلقت الخدمة الطبية للمنتخب الكرواتي لكرة القدم نتائج الاختبار الإضافي لفيروس كورونا”.

وأضاف البيان “بعد اكتشاف إصابة دوماجوي فيدا الأربعاء فى إسطنبول، اليوم فى ستوكهولم أجرى المنتخب الكرواتي اختبارات إضافية قبل المباراة مع السويد السبت.”

وتابع البيان، “أظهرت نتائج الاختبار نتيجتين إيجابيتين، لعضو المنتخب الوطني مارسيل بروزوفيتش وعضو واحد من الطاقم التدريبى للمنتخب الوطني، والتي من المحتمل أن تكون نتيجة إيجابية بسبب إصابة قديمة “يجابية مطولة” تم عزل كلاهما على الفور عن الأعضاء الآخرين في المنتخب الوطني.”

واختتم البيان: “تم إبلاغ انتر ميلان، وكذلك علماء الأوبئة السويديين، عن الاختبار الإيجابي، نظرًا للالتزام ببروتوكول العودة إلى اللعب الخاص بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم “UEFA)”، لاتباع الإجراءات الوبائية لمنع انتشار الفيروس، ولم يتم عزل أي من أعضاء الفريق الوطني الآخرين بعد ثبوت سلبية فحوصاتهم.”

ومن جانبه كشف نادي إيه سي ميلان الإيطالي عن إصابة ستيفانو بيولي مدرب الفريق بفيروس كورونا المستجد بعدما جاءت عينة تحليله إيجابية للفيروس .

قال النادي الإيطالي عبر بيان رسمى أنه بعد إجراء تحاليل طبية للفريق، صباح اليوم السبت، أثبتت نتيجة التحاليل إيجابية عينة المدرب بيولي.

وأشار الموقع الرسمي للفريق الإيطالي، إلى أن المدرب الإيطالي لا يُعاني من أي أعراض، وأنه عزل نفسه ذاتياً في منزله، وأكد بيان ميلان، أن جميع عينات اللاعبين والجهاز الفني للفريق جاءت سلبية.

تضمن البيان التأكيد على أنه نتيجة لإصابة بيولي بفيروس كورونا، فتم إلغاء مران الفريق الذي كان من المقرر إقامته اليوم السبت، وأن الفريق سيعود للتدريبات يوم الاثنين المقبل.

عزز ميلان صدارته للدوري الإيطالي باقتناص تعادل قاتل من ضيفه هيلاس فيرونا بنتيجة 2-2، فى المباراة التى أقيمت على ملعب “سان سيرو” فى ختام مواجهات الجولة السابعة من الدورى الإيطالى بهدف لنجمه المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 93، ليتفوق على جميع عمالقة الدوريات الأوروبية الكبيرة، حيث أنه الفريق الوحيد الذى استطاع الانفراد بصدارة الدوري المحلي منذ انطلاقة الموسم دون أن يتزحزح، دون أن يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن، ولم يدخل شباكه سوى 7 أهداف.