الصحة بغزة تعلن البدء في تنفيذ سياسة العزل المنزلي لمصابي كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

قررت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، البدء بتنفيذ سياسة العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا.

وأوضحت الصحة في بيان مقتضب وصل “مصدر الإخبارية” أن قرار العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا لا يشمل الذين تستلزم حالتهم الصحية رعاية طبية خاصة، حيث سيتم عزلهم و علاجهم في المؤسسات الصحية.

كما يستثنى من القرار وفق الصحة، الذين لا تتوفر لديهم الظروف المناسبة لإتمام العزل المنزلي، حيث سيتم عزلهم في مراكز العزل المخصصة لذلك.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم السبت، حالة وفاة و310إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الصحة وفاة مواطنة 67 عامًا في مستشفى غزة الأوروبي،

وقالت الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2661 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 295 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 10126 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 3112، وبلغ عدد المتعافين 6968، بينما بلغ عدد الوفيات 46 حالة.

وكان النائب العام في قطاع غزة ضياء الدين المدهون، ورئيس لجنة إدارة أزمة كورونا في داخلية غزة فايق المبحوح، أكدا على التشديد في اتخاذ الإجراءات القانونية والتعامل بحزم مع مخالفي تعليمات السلامة والوقاية الحكومية، وتطبيق الالتزام بالحجر الصحي.

وشدد المدهون والمبحوح في بيان صحفي من النيابة العامة وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه صباح أمس الجمعة على تنوّع العقوبات بين الحبس والتغريم، مع مراعاة التدرّج في التعامل مع المواطنين بهدف تحقيق الردع العام، والحفاظ عل الصحة والسكينة العامة واستقرار المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع كافة أعضاء لجنة إدارة أزمة كورونا، والمتمثلين بقيادة أركان منظومة داخلية غزة، لتنفيذ التعليمات المشددة، وفرض الأمن والنظام، وإرساء دعائم سيادة القانون.

وشارك في الاجتماع أعضاء لجنة إدارة أزمة كورونا بالداخلية وهم العميد محمد أبو زايد، العميد حسام شهوان، العقيد أحمد القدرة، العقيد رياض القاضي، العقيد رفعت الوالي، المقدم إياد البزم، المقدم ديب أبو القمصان.

وليلة الخميس الماضي، قررت الداخلية في قطاع غزة تشديد إجراءاتها بظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وقالت الداخلية إنه تُغلق كافة المنشآت والمرافق والمحال التجارية بدءا من الساعة 5:00 مساء يوميًا، اعتبارًا من يوم الأحد 15 نوفمبر وحتى إشعار آخر.

وأشارت إلى منع التجمعات بما يزيد عن 15 شخصًا، ويشمل ذلك بيوت العزاء والأفراح، والتشديد في منع التجمع والاكتظاظ داخل الأسواق.

وأكدت الداخلية استمرار العمل بقرار حظر التجوال المسائي بدءًا من الساعة 8:00 مساء.

ونبهت إلى أن الشرطة ستتابع ارتداء الكمامة من قبل جميع المواطنين، مشددة على أن الإجراءات القانونية ستتخذ بحق المخالفين، ويشمل ذلك عامة المواطنين ومقدمي الخدمات بالقطاعات كافة.

وشددت الداخلية على أنها ستتابع الشرطة تنفيذ كافة الإجراءات المذكورة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.