ترامب الانتخابات

السلطات الأمريكية تعلن أنها لم تجد أي دليل على ادعاء ترامب تزوير الانتخابات

وكالاتمصدر الاخبارية

أكدت السلطات الأمريكية، اليوم الجمعة، إنها لم تجد أي دليل على عدم احتساب أو فقدان أصوات أثناء عملية فرزها وفق قول ترامب  كما لم تسجل أي اختراقات لأنظمة التصويت خلال الانتخابات الرئاسية.

وقال بيان مشترك لوكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية (CISA) التابعة لوزارة الأمن الداخلي، والمجلس التنسيقي الحكومي الخاص بالانتخابات (GCC): إن “انتخابات 3 تشرين الثاني/ نوفمبر كانت الأكثر أمانًا في التاريخ”.

وأضاف البيان أنه “لا توجد أي معلومات تدل على أن أنظمة التصويت دمرت أو فقدت أو غيرت الأصوات، أو على تقويض مصداقيتها بأي طريقة أخرى”.

جاء ذلك وسط الجدل الدائر في الولايات المتحدة بشأن التصويت عبر البريد، حيث كان الرئيس الحالي دونالد ترامب يحذر من حدوث “تزوير غير مسبوق” لنتائج الانتخابات بسبب استخدام التصويت عبر البريد على نطاق واسع.

بدأ الرئيس الأمريكيي المنتخب جو بايدن ، بتشكيل إدارته المقبلة، بينما تواصل الحملة الانتخابية للرئيس السابق دونالد ترامب الطعن في نتائج الانتخابات.

وأعلن الرئيس الأمريكي المنتخب ، فجر يوم الخميس، أنه اختار رون كلين، مستشاره ومساعده منذ أمد بعيد، لتولي منصب كبير موظفي البيت الأبيض في إدارته المقبلة، في أول تعيين يقدم عليه الرئيس الأميركي المنتخب، الذي سيتولى السلطة في 20 كانون الثاني/ يناير.

وأضاف: “كلين، الديمقراطي المحنك البالغ من العمر 59 عاماً، والذي شغل اعتباراً من العام 2009 منصب كبير موظفي بايدن، حين كان الأخير نائباً للرئيس باراك أوباما، كان بالنسبة لي لا يقدّر بثمن على مدى السنوات العديدة التي عملنا فيها معاً”.

ونوه الرئيس الأمريكي، إلى أن خبرته العميقة والمتنوعة وقدرته على العمل مع الناس من جميع الأطياف السياسية، هي بالضبط ما أحتاج إليه في كبير موظفي البيت الأبيض في هذا الوقت، الذي نواجه فيه أزمة ونعيد فيه توحيد بلادنا، وفق قوله.

فاز جو بايدن في الانتخابات الأمريكية، ليصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة الــ (46)، متغلبا على دونالد ترامب.

جو بايدن سياسيٌ ومحامٍ أمريكي، وعضو بارز في الحزب الديمقراطي الأمريكي، شغل مناصب بارزة خلال مسيرته أبرزها: نائب الرئيس الأمريكي الرابع والأربعين (باراك أوباما)، وسادس أصغر سيناتور منتخب في تاريخ الولايات المتحدة كما أعيد انتخابه في مجلس الشيوخ (كسيناتور) 6 مرات بعدها، إضافة لرئاسته لجنة العلاقات الخارجية في السابق.

رشح بايدن نفسه لرئاسة الولايات المتحدة للمرة الثالثة ضمن الانتخابات المقرر إجراءها في أواخر نوفمبر لعام 2020، ويعد من أقوى المنافسين على الرئاسة مقابل الرئيس الحالي دونالد ترامب الذي رشح نفسه هو الآخر ليحظى بولاية رئاسية جديدة.

وحصل بايدن في أغسطس/ آب الماضي على ترشيح الحزب الديمقراطي رسميا لتمثيله في سباق التنافس للفوز بالرئاسة، بعد تصويت غالبية المندوبين الديمقراطيين في مؤتمر الحزب الوطني العام الذي جرت وقائعة افتراضيا بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويعرف بايدن بأنه سياسي ديمقراطي مخضرم، له حضوره في السياسة الأمريكية منذ سبعينيات القرن الماضي، كما عمل نائبا للرئيس إبان حكم الرئيس السابق باراك أوباما للفترة من 2009 إلى 2017.

Exit mobile version