عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في مناطق متفرقة بالضفة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عشرات المواطنين،اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن العشرات أصيبوا خلال مواجهات في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، وأن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل في منطقة باب الزاوية وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان، ما أدى لإصابة صحفي بقنبلة غاز في قدمه، إضافة لإصابة عدد من المواطنين بالرصاص المعدني وبالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

في نفس الوقت أصيب ثلاثة شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح مدخل القرية الرئيسي المغلق منذ 17 عاما.

بدوره قال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي إن عشرات الجنود هاجموا المسيرة وأطلقوا صوبها الرصاص “المطاطي” وقنابل الغاز المسيل للدموع، والصوت، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص “المطاطي” والعشرات بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

وبين شتيوي أن جنود الجيش اقتحموا عددا من منازل المواطنين وحطموا نوافذها واعتلوا أسطحها واستخدموها ثكنات عسكرية لقناصتهم.

ولفت إلى أن مسيرة اليوم جاءت إحياء للذكرى الـ16 لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، وتنديدا بسياسة الإهمال الطبي التي تنتهجها إدارة السجون بحق الأسرى.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت شابًا خلال المواجهات عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة مساء اليوم.

كما أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، نتيجة استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي، خلال قمع مسيرة بالأراضي المهددة بالاستيلاء، في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.