داخلية غزة والنيابة العامة تؤكدان التشديد بحق مخالفي تعليمات كورونا في القطاع

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أكد النائب العام في قطاع غزة ضياء الدين المدهون، ورئيس لجنة إدارة أزمة كورونا  في داخلية غزة فايق المبحوح، على التشديد في اتخاذ الإجراءات القانونية والتعامل بحزم مع مخالفي تعليمات السلامة والوقاية الحكومية، وتطبيق الالتزام بالحجر الصحي.

وشدد المدهون والمبحوح في بيان صحفي من النيابة العامة وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه صباح يوم الجمعة على تنوّع العقوبات بين الحبس والتغريم، مع مراعاة التدرّج في التعامل مع المواطنين بهدف تحقيق الردع العام، والحفاظ عل الصحة والسكينة العامة واستقرار المجتمع.

جاء ذلك خلال اجتماع كافة أعضاء لجنة إدارة أزمة كورونا، والمتمثلين بقيادة أركان منظومة داخلية غزة ، لتنفيذ التعليمات المشددة، وفرض الأمن والنظام، وإرساء دعائم سيادة القانون.

وشارك في الاجتماع أعضاء لجنة إدارة أزمة كورونا بالداخلية وهم العميد محمد أبو زايد، العميد حسام شهوان، العقيد أحمد القدرة، العقيد رياض القاضي، العقيد رفعت الوالي، المقدم إياد البزم، المقدم ديب أبو القمصان.

والليلة الماضية، قررت الداخلية في قطاع غزة تشديد إجراءاتها بظل ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا.

وقالت الداخلية إنه تُغلق كافة المنشآت والمرافق والمحال التجارية بدءا من الساعة 5:00 مساء يوميًا، اعتبارًا من يوم الأحد 15 نوفمبر وحتى إشعار آخر.

وأشارت إلى منع التجمعات بما يزيد عن 15 شخصًا، ويشمل ذلك بيوت العزاء والأفراح، والتشديد في منع التجمع والاكتظاظ داخل الأسواق.

وأكدت الداخلية استمرار العمل بقرار حظر التجوال المسائي بدءًا من الساعة 8:00 مساء.

ونبهت إلى أن الشرطة ستتابع ارتداء الكمامة من قبل جميع المواطنين، مشددة على أن الإجراءات القانونية ستتخذ بحق المخالفين، ويشمل ذلك عامة المواطنين ومقدمي الخدمات بالقطاعات كافة.

وشددت الداخلية على أنها ستتابع الشرطة تنفيذ كافة الإجراءات المذكورة، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الجمعة، حالة وفاة و274  إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الصحة وفاة مواطن يبلغ من العمر 70عام في مستشفى غزة الأوروبي

وقالت الصحة بغزة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2282 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 255 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 9816 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 3098، وبلغ عدد المتعافين6673  بينما بلغ عدد الوفيات 45 حالة.