الأونروا تحدد موعد الدورة الرابعة لتوزيع مساعداتها بغزة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” عن موعد إطلاق الدورة الرابعة لتوزيع مساعداتها الغذائية على اللاجئين في قطاع غزة.

وقالت الأونروا في بيان لها اليوم الخميس إنها ستبدأ توزيع الدورة الرابعة من مساعداتها في الأسبوع الرابع من شهر نوفمبر 2020.

وبينت الوكالة أنها نجحت في الانتهاء من عملية توزيع المساعدات الغذائية على اللاجئين للدورة الثالثة من العام 2020 قبل أسبوع من الموعد المحدد لانتهائها على الرغم من التحديات التي واجهتها خلال هذه الدورة بسبب تفشي جائحة كورونا في أواخر شهر أغسطس 2020.

ولفتت إلى أن نحو 231,400 عائلة (ما يُقارب 1,135,000 شخصا) تسلمت مساعدات أونروا الغذائية خلال الدورة الثالثة لهذا العام.

وأوضحت أنها واصلت خلال هذه الدورة جهودها من أجل توسيع وتسريع عملية توزيع المساعدات الغذائية، بعد استئنافها في 10 سبتمبر 2020.

وذكرت الوكالة أنها في 27 سبتمبر 2020 قامت بفتح 11 مركز توزيع ثابت فيما يسمى بالمناطق الخضراء (أي تلك التي تم تخفيف القيود على الحركة فيها) بعد أن أنهت عمل المراكز المتنقلة فيها والتي تم تخصيصها سابقا لتوزيع المساعدات الغذائية في تلك المناطق.

كما بدأت في 18 أكتوبر 2020، عملية توزيع المساعدات الغذائية للعائلات المصنفة بالفقر المطلق والتي بلغ عددها حوالي 92000 عائلة من خلال مراكز التوزيع الثابتة و21 مدرسة من مدارسها والتي تم استخدامها حينها كمراكز توزيع في جميع المحافظات.