عالميًّا.. لأول مرة وفيات “كورونا” اليومية تتخطى الـ 10 آلاف

وكالاتمصدر الاخبارية

أظهرت بيانات مجمعة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد في أنحاء العالم تجاوز 52 مليوناً حتى صباح اليوم (الخميس)، وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وبحسب آخر تقرير من «وورلد ميترز»، فسُجل أمس (الأربعاء) أكبر عدد وفيات منذ بداية الجائحة، مع 10 آلاف و185 وفاة، وهي المرة الأولى التي تتخطى فيها الأعداد حاجز الـ10 آلاف.

وأظهرت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة «جونز هوبكنز» الأميركية، عند الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش، أن إجمالي الإصابات وصل إلى 52 مليوناً و69 ألف حال بـ كورونا .

كما أظهرت البيانات أن عدد المتعافين يقترب من 34 مليوناً، بينما تجاوز عدد الوفيات المليون و283 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وإسبانيا والأرجنتين والمملكة المتحدة وكولومبيا وإيطاليا والمكسيك وبيرو وجنوب أفريقيا وألمانيا وإيران.

كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات بـ “كورونا ” تليها البرازيل والهند والمكسيك والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

تجدر الإشارة إلى أن هناك عدداً من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات «كورونا» حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

وكانت قد صرحت منظمة الصحة العالمية بارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي بأكثر من 3.6 مليون، وهو أعلى رقم منذ بداية الوباء.

وقالت المنظمة الدولية المختصة في جنيف، إن أعداد حالات الوفاة تضاعفت بأكثر من 54 ألفا، بزيادة 9000 عن الأسبوع الماضي.

وبحسب النشرة الإخبارية لمنظمة الصحة العالمية فقد: “زاد خلال الأسبوع الماضي، العدد الإجمالي لحالات (كوفيد – 19) بنسبة 8٪ عن الأسبوع السابق، إلى أكثر من 3.6 مليون”.

ومنذ 8 نوفمبر، أصيب حوالي 49.7 مليون شخص، كما سجل أكثر من 1.2 مليون حالة وفاة في العالم.

وبين تقرير المنظمة أن “الحصة الأكبر من الحالات الجديدة في سبعة أيام لا تزال من نصيب المنطقة الأوروبية، والتي جاء منها أكثر من نصف الحالات الجديدة (54٪)، وما يقرب من نصف الوفيات الجديدة (47٪)”.

كما جرى تسجيل الرقم القياسي السابق للزيادة في أعداد لإصابات بعدوى كورونا في العالم في أسبوع، من 26 أكتوبر إلى 1 نوفمبر، وكان أكثر من 3.3 مليون حالة.

في حين بلغ عدد المصابين في المنطقة الأوروبية في الفترة من 2 إلى 8 نوفمبر ما يقرب من 1.99 مليون شخص، وتجاوز العدد الإجمالي للمصابين 13 مليونا، وتم تسجيل وفي سبعة أيام أكثر من 25 ألف حالة وفاة، وحتى 1 نوفمبر، تجاوز العدد الإجمالي 311 ألفا.