بدأ يدرك الخسارة.. ترامب يبحث ترشحه لانتخابات عام 2024

وكالات – مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام أن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بدأ يدرك خسارته في الانتخابات، حيث أنه يبحث فعلا مع مساعديه احتمال الترشح إلى الرئاسة في عام 2024، بحسب ما نقلت شبكة “سي إن إن” عن أحد مستشاري ترامب.

ونقل موقع أكسيوس عن مصدرين عائليين أن ترامب ناقش موضوع الترشح مع مستشاريه، معتبرا أن إثارة ترامب للموضوع هو أوضح مؤشر على إقراره بالهزيمة أمام بايدن رغم استمراره في رفضها علنا.

وقال السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام المقرب من ترامب، والذي يحظى بكلمة مسموعة لدى ترامب، في وقت سابق لـ”فوكس نيوز” إن الأخير عليه أن يفكر في الترشح مجددا عام 2024.

وأكد غراهام على وقوفه إلى جانب ترامب في هذه المعركة قائلا: “ضرب من الجنون ألّا ينظر الرئيس إلى الأمور التي حدثت في بنسلفانيا وجورجيا وأريزونا وميشيغن؛ إذا أُحبط التحدي الذي يخوضه الرئيس باكرًا فهذا سيمنح مصداقية لبايدن”.

في نفس الوقت يواصل الرئيس المنتهية ولايته التشكيك بنتائج الانتخابات، حيث رفعت حملة ترامب دعوى قضائية ضد سكرتيرة بنلسفانيا كاثي بوبكفار ومجالس الانتخابات في سبع مقاطعات مختلفة في الولاية، لاتهام نظام التصويت بالبريد بأنه “يفتقر إلى جميع علامات الشفافية والقابلية للتحقق الموجودة في تصويت الناخبين بأنفسهم”.

كما رفعت حملة الرئيس الأميركي دونالد دعوى قضائية، تزعم أن نظام التصويت بالبريد في ولاية بنسلفانيا “يفتقر إلى جميع علامات الشفافية والقابلية للتحقق الموجودة في تصويت الناخبين بأنفسهم”.

حيث تسعى الدعوى إلى استصدار أمر قضائي طارئ لمنع مسؤولي الولاية من التصديق على فوز جو بايدن بها.

من جهتها قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض إن الانتخابات الرئاسية لم يسدل عليها الستار بعد، متهمة الحزب الديمقراطي بالامتناع عمدا عن التأكد من توقيعات الناخبين وهوياتهم وحقهم في الاقتراع.

وتساءلت عما يريد الحزب الديمقراطي إخفاءه في بنسلفانيا، وفق قولها، بمنعه مراقبين جمهوريين من حضور العد والفرز.

فيما فوض وزير العدل الأميركي وليام بار ممثلي الادعاء الاتحاديين لفتح تحقيقات في “مزاعم جوهرية في مخالفات التصويت وجدولة الأصوات”، وحثهم في الوقت نفسه على عدم الاكتراث بالمزاعم “الخيالية أو بعيدة الاحتمال”.

على الضفة الأخرى بدأ الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، تشكيل فريقه تمهيدا لاستلام الحكم في 20 كانون الثاني/يناير المقبل.

وأكد مسؤول في الفريق الانتقالي للرئيس الأميركي المنتخب أن إدارة الخدمات العامة يجب أن تقر بفوز بايدن في الانتخابات على الرئيس الحالي دونالد ترامب لكي تبدأ عملية انتقال السلطة.