كورونا المرور غزة الكمامة

المرور بغزة: 50 شيكل مخالفة لغير الملتزمين بارتداء الكمامة في وسائل النقل

غزة – مصدر الإخبارية

صرح العقيد تامر شحادة مدير شرطة المرور بغزة أن التزام المواطنين بارتداء الكمامة ليس بالشكل المطلوب لكن المسئولية جماعية بين المواطن والشرطي.

ودعا شحادة خلال حديث إذاعي له مساء الثلاثاء المواطنين لاصطحاب الكمامة كاصطحابهم لجوالاتهم.

وأكد أن هناك مخالفة عدم الالتزام بارتداء الكمامة 50 شيكل، عدا عن مخالفة مالية لمن يكسر حظر التجوال، والحركة تكون مسموحة فقط للطواقم العاملة والمعنيين.

وتابع:” لدينا مسوغات قانونية لعدم الالتزام بالكمامة، والمسئولية جماعية، وهدف المخالفة المالية إجبار السائقين على الالتزام بإجراءات السلامة”.

واستأنف شحادة:” نجبر المواطنين على ارتداء الكمامة من أجل مصلحتهم ومصلحة المجتمع، وخطتنا الجديدة مشددة للسيطرة على الوباء بعد ازدياد نسبة الإصابات”.

ولفت إلى اتخاذ إجراءات فورية وحاسمة للحفاظ على السلامة ومحاسبة المخالفين، وفرض إجراءات على باصات النقل للالتزام بالعدد المطلوب فقط، وارتداء الكمامة للجميع.

وأكد على إجبار السائقين والركاب على ارتداءها في سيارة الأجرة، موضحاً أنه في سيارات الملاكي يجب على السائق اصطحاب الكمامة معه ومع أفراد أسرته.

وبين أنه سيتم تحرير مخالفات لأي سائق لا يرتدي كمامة ويصطحب ركاب لا يرتدون كمامتهم.

في ذات السياق سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، ثلاثة وفيات و191 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الصحة وفاة المواطنة فايزة يوسف أبو مدين 72 عام، والمواطن محمود سلمان المغني 72عام، وكلاهما في مجمع الشفاء الطبي، وفاة المواطنة الهام محمود إبراهيم شبير 65 عام في مستشفى غزة الاوروبي، وجميعهم من سكان غزة.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2091 عينة.

وأشارت الوزارة إلى تعافي 189 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

Exit mobile version