شاب مصري غينيس

شاب مصري يقترب من دخول موسوعة “غينيس” تحت الماء

وكالات – مصدر الإخبارية

بدأ الغواص المصري صدام الكيلاني 32 عاما في مغامرة البقاء في أعماق المياه لنحو 150 ساعة، لتخطي الرقم القياسي ودحول موسوعة غينيس لأطول فترة غوص في العالم، وذلك داخل البحر الأحمر جنوب سيناء.

بدوره قال زكريا السيد، مُدرب “الكيلاني” لـ”سكاي نيوز عربية”: “صدام داخل المياه منذ 5 أيام، تتبقى له 30 ساعة فقط للوصول إلى الرقم القياسي المنشود، سعداء بأنه بصحة جيدة وروح معنوية عالية، ونثق في نجاحه”.

وسجلت موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية عام 2018 أطول فترة غوص في المياة المفتوحة لمدة قاربت 142 ساعة و42 دقيقة، ولم يتمكن الغواصون في العالم من كسر الرقم حتى الأن.

وانطلق الشاب المصري إلى عُمق يصل إلى 10 أمتار قبل أن يستقر في المنطقة المحددة سلفا لإتمام مهمته.

وبيّن السيد الاستعدادات المطلوبة لتنفيذ التجربة التي جرت منذ أشهر عديدة قائلا: “تدريبات عديدة لكيفية العيش داخل المياه لأيام عديدة، طريقة تناول الطعام والشراب في الأعماق، إعداد سرير بالأسفل للنوم وتجهيز بدلة غوص خاصة وجهاز تدفئة وإضاءة كافية في محيطه”.

وأضاف: “كان علينا جمع فريق كبير من الغواصين عددهم 22 شخصا لمراقبة حالته الصحية ومناولة الطعام وتهيئة الأجواء المناسبة له خلال مكوثه في أعماق المياه”.

وأوضح أن الفريق مكون من غواصين مصريين فضلا عن سيدة عراقية وآخرى بولندية وغواص إنجليزي، وجميعهم تحمسوا للعمل بشكل تطوعي بدون الحصول على مقابل”.

وتابع: “منذ اللحظة الأولى للتجربة يتابع معنا 5 أطباء متخصصين في التغذية وأمراض الغطس والطب الرياضي والإسعاف الفوري وإجراء التحليلات على مدار 24 ساعة يوميًا وحتى الأن تسير الأمور بخير”.

Exit mobile version