لجنة الطوارئ مستشفى الأوروبي بغزة

المستشفى الأوروبي: ارتفاع عدد الشباب المصابين بكورونا في العناية المركزة

غزة – مصدر الإخبارية

صرح مدير مستشفى غزة الأوروبي بغزة يوسف العقاد بارتفاع عدد الشباب المصابين بفيروس كورونا في قسم العناية المركزة بمستشفى غزة الأوروبي إلى خمسة شباب.

وقال العقاد في تصريحات لإذاعة محلية :”وصل الليلة الماضية اثنان من الشباب يعانون من صعوبة في التنفس، ولم يعانوا من أي أمراض سابقاً، ليرتفع عدد الشباب في قسم العناية المركزة بمستشفى غزة الأوروبي إلى خمسة شباب، وهذا يدق ناقوس خطر كبير، ويتطلب من الجميع بدون استثناء الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية”.

وبين أنه كانت في الماضي تظهر أعراض خفيفة على مصابي كورونا، ولم تتجاوز نسبة من هم في درجة الخطر 3 في المائة، وهم في مجملهم من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

وتابع:” مستشفى الأوروبي أصبح ممتلئ تقريباً، وإذا بقي وضع الإصابات بهذا الارتفاع فلن يتمكن المستشفى خلال أيام من استيعاب مزيد من المرضى، هذه الموجة من كورونا هي الأشد خطراً وفتكاً من الموجة الأولى”.

ولفت العقاد إلى أن فصلا الخريف والشتاء تكثر فيهما الفيروسات ونزلات البرد، و إذا اجتمع على المريض فيروس كورونا وفيروسات أخرى، فيكون المريض في حالة خطر أشد من الخطر الذي كان في موجة كورونا الأولى.

في ذات السياق سجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، ثلاثة وفيات و191 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الصحة وفاة المواطنة فايزة يوسف أبو مدين 72 عام، والمواطن محمود سلمان المغني 72عام، وكلاهما في مجمع الشفاء الطبي، وفاة المواطنة الهام محمود إبراهيم شبير 65 عام في مستشفى غزة الاوروبي، وجميعهم من سكان غزة.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 2091 عينة.

وأشارت الوزارة إلى تعافي 189 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

Exit mobile version