الاحتلال يشن حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة

رام الله – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صبيحة اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات طالت عدة شبان من مناطق مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابًا وداهمت عددًا من المنازل في مدينة نابلس.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت شارع الماتورات شرقي نابلس، واعتقلت الشاب معاذ الغندور من منزله بإحدى العمارات السكنية.

كما اقتحمت قرية كفر قليل جنوبي نابلس، وداهمت عددًا من المنازل وفتشتها.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة بيتونيا غربي رام الله، وسيلة الظهر قضاء جنين وتم دهم منزل نايف القاضي وتخلل ذلك تحطيم محتويات المنزل قبل اعتقاله.

وفي ساعات الليل الاولى، شهدت بلدة كفر قدوم مواجهات من قبل آليات الاحتلال.

واعتقل الاحتلال الشقيقين محمد ومؤمن مأمون محيسن من قرية العيساوية بالقدس المحتلة. اضافة الى الشابين عمار حناين وإياد جعارة من مخيم العروب شمال الخليل.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها التعسفية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق والاعتداء عليهم فى مدنهم وقراهم، وتشن حملات اعتقال يومية تطال عشرات المواطنين من مختلف مدن الضفة الغربية المحتلة.

وتُشير مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين، ونادي الأسير الفلسطيني، مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، ومركز معلومات وادي حلوة – سلوان)؛ ضمن ورقة حقائق صدرت عنها اليوم الأربعاء، إلى أن سلطات الاحتلال اعتقلت (117) مواطناً من القدس، و(25) مواطناً من رام الله والبيرة، و(80) مواطناً من الخليل، و(28) مواطناً من جنين، ومن بيت لحم (30) مواطناً، فيما اعتقلت (9) مواطنين من نابلس، ومن طولكرم (13) مواطناً، و(10) مواطنين من قلقيلية، و(6) مواطنين من أريحا، و(4) مواطنين من طوباس، و(4) مواطنين من سلفيت، بالإضافة إلى (15) مواطناً من غزة.

وبذلك بلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال خلال شهر أيلول/ سبتمبر 2020، قرابة (4400) أسير/ ة، منهم (39) أسيرة، فيما بلغ عدد المعتقلين الأطفال قرابة (155) طفلاً، والمعتقلين الإداريين لما يقارب (350)، وبلغ عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة (98) أمر اعتقال إداري، من بينها (41) أمراً جديداً، و(57) تمديد.

وتتعرض عدة مناطق في الضفة الغربية وخاصة في الأغوار والقرى المحاذية للمستوطنات لهجمة متواصلة بهدف مصادرة مزيد من الأراضي وشق طريق استيطانية وتهجير السكان.