التعليم بغزة توضّح بشأن العودة لدوام المدراس الخاصة ورياض الأطفال

غزة – مصدر الإخبارية

صرحت وزارة التعليم بغزة أن استئناف الدوام في رياض الأطفال دخل حيز التنفيذ والوزارة بانتظار إجراءات التعقيم والترتيب البروتوكولي الصحي.

وقال مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة التربية والتعليم رائد صالحية في حديث إذاعي اليوم الاثنين إنه “كان هناك قرار بالأمس من الوزارة بافتتاح رياض الأطفال والمدارس الخاصة والآن جاري العمل لترتيب الافتتاح وصدر القرار للميدان للتجهيز للافتتاح”.

وتابع صالحية حول قضية الأجور الزهيدة لمعلمات رياض الأطفال: “الوزارة كان لها موقف من هذا الإجراء وكان هناك جلوس مع أصحاب الرياض للتباحث في قضيتهم.”

ولفت إلى أن هناك مناشدة وتعليمات بالوزارة للنظر بهذه الفئة “معلمات”، وجاري العمل على التزام المؤسسات بالجوانب الفنية والإدارية والحث على الجوانب المالية.

وبين أن هناك التزام من بعض مؤسسات رياض الأطفال بإجراءات السلامة وتلكؤ من بعض مؤسسات أخرى، والمتابعة موجودة وأي شكوى تقدم للوزارة تؤخذ بعين الاعتبار.

وأكد صالحية أن الدوام في رياض الأطفال يخضع لبروتوكول صحي ضامن للحفاظ على سلامة الأبناء والجهات المختصة تعمل للأخذ به، وهناك لجان ستتابع داخل المديرية وتزور رياض الأطفال لمعرفة مدى الالتزام بالإجراءات الصحية وكذلك ضوابط الاعداد داخل الباصات.

في سياق متصل أعلن مدير العلاقات العامة والدولية في وزارة التربية والتعليم بغزة معتصم الميناوي مساء الأحد، استئناف العملية التعليمية للمرحلة الثالثة بشكل تدريجي من الصف الأول حتى السادس الأساسي، لافتًا إلى أنه خلال أيام ستستأنف العملية التعليمية في كافة مناطق القطاع.

وأضاف الميناوي في تصريحات صحفية تابعها فريق “مصدر الإخبارية” : “مدراء التعليم في محافظات القطاع يقومون بتسجيل وتجهيز مدارسهم، للتأكد من جهوزيتها، حيث كل مديرية ستكون مسئولة عن المدارس التابعة لها”.

وتابع: “هناك قرار ألا يزيد عدد الطلبة بالصف الواحد عن 25 طالب، وسيقسم الطلبة قسمين كل قسم سيخصص له 3 أيام في الأسبوع كما جرى في المراحل السابقة”.

واستطرد: “نراهن على نجاح هذه المرحلة بتعاون مدراء التعليم والطلبة والفرق المتابعة، وهناك لجان مختصة للمتابعة وتقييم إجراءات الوقاية والسلامة داخل المدارس”.

ودعا الميناوي الأهالي وأولياء الأمور لمتابعة صفحات المدارس على مواقع التواصل الإجتماعي لمعرفة الأيام المخصصة لعودة أبنائهم للدراسة.

وأكد على أن المناطق المصنفة حمراء حسب وزارة الصحة ستبقى المدارس فيها مغلقة بشكل كامل، أما المناطق الخضراء ستستأنف فيها العملية التعليمية.