ترامب الخاسر يفاجئ مستخدمي موقع التواصل العملاق “تويتر”

وكالات – مصدر الإخبارية

فوجئ مستخدمو موقع “تويتر” الباحثون عن كلمة “خاسر” بنتيجة أولى غير معتادة، اليوم (السبت)، وهي حساب الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحسب وكالة “رويترز” للأنباء.

وظهرت نتيجة البحث بعدما أعلنت مؤسسات إعلامية كبرى فوز الديمقراطي جو بايدن بالانتخابات الرئاسية متفوقاً على ترامب، وذلك بعد أربعة أيام من الإثارة عقب التصويت يوم الثلاثاء.

وفي المقابل، يوجه البحث بكلمة “فائز” على زر “أشخاص” في “تويتر”، الذي يقترح حسابات أشخاص لمتابعتها، إلى حسابي بايدن ونائبته كاملا هاريس.

وقالت شركة “تويتر” إن النتائج تظهر بشكل آلي بناء على طريقة استخدام المشتركين للكلمتين في تغريداتهم في نفس الوقت.

وارتباط وصف “خاسر” بترامب أمر مخزٍ لرئيس اعتاد لسنوات استخدام “تويتر” ذاته في الهجوم على من وصفهم بـ”الكارهين والخاسرين”.

ووضعت مواقع لوسائل التواصل الاجتماعي علامات على العديد من منشورات ترمب في الأيام الأخيرة، بعدما تعهدت بوقف المعلومات المضللة عن الانتخابات ومزاعم الفوز السابقة لأوانها.

قالت شركة تويتر، الأربعاء الماضي، إن تغريدة الرئيس الأميركي دونالد ترامب التي زعم فيها أن هناك محاولة “لسرقة الانتخابات” من قبل الحزب الديمقراطي، “قد تكون “مضللة”، مما دفعها لوضع علامة تحذير عليها.

وأوضحت تويتر: “وضعنا تحذيرا على تغريدة منشورة على حساب دونالد ترامب، لأنها تنطوي على تضليل بشأن الانتخابات “.

وقال الرئيس الجمهوري في تغريدة في وقت مبكر الأربعاء: “إنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن ندعهم يفعلون ذلك أبدا” دون أن يقدم دليلا على مزاعمه، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.

وتزامنت تغريدة ترامب مع خطاب ألقاه غريمه الديمقراطي في الانتخابات جو بايدن، أكد فيها ثقته بالفوز، مضيفا: “نحن على المسار الصحيح للفوز بالانتخابات.. لن أعلن نتائج الانتخابات لكني متفائل من النتيجة النهائية.. نشعر بالثقة في الفوز”.