موعد صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى المقطوعة رواتبهم

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الأسرى والمحررين وبالتنسيق مع وزارة المالية عن صرف مخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى والأسرى المحررين الذين قُطعت رواتبهم، في كافة فروع البريد.

وقالت الوزارة إن عملية الصرف ستكون بدءاً من يوم غداً الاثنين الموافق 9/11/2020 حسب الفئات التالية:

  • يوم الاثنين : الصرف فقط لأهالي الشهداء، حسب الرسالة المرسلة.
  • يوم الثلاثاء: باقي الفئات ( أسرى ، أسرى محررين، جرحى) حسب الرسالة المرسلة.

كما ونبهت وزارة الأسرى بضرورة الالتزام بالاجراءات الوقائية والالتزام بالمواعد المحدد .

في سياق متصل أكد وزير العمل نصري أبو جيش أنه سيتم صرف المساعدات المالية  لـ68 ألف عامل من المتضررين من جائحة كورونا بقيمة 700 شيكل ، بمساعدة من البنك الدولي، حتى نهاية العام على 7 دفعات، وكل دفعة تشمل 10 آلاف عامل.

وأشار أبو جيش، في بيان صادر عن وزارة العمل إلى أن عملية صرف الدفعة الأولى ستتم يوم الأحد المقبل، تليها بعد أسبوعين الدفعة الثانية حتى انتهاء جميع عمليات الصرف للمنتفعين، منوها إلى أن قوائم المستفيدين جاهزة، وذلك بعد عمليات التدقيق التي نفذتها وزارة العمل بالتعاون مع عدد من الوزارات ذات الاختصاص، للتأكد من انطباق معايير وشروط صرف المنحة للعمال المتضررين، وما تبقى إجراءات فنية مع البنوك.

وأضاف وزير العمل  أبو جيش أن هناك عددا من المعايير للاستفادة من المساعدات المالية  للعمال بقيمة 700 شيكل ، بحيث يكون المستفيد من العمال العاملين في السوق المحلي، وأن يتراوح عمر العامل ما بين 18-65 عاما، وأن يكون من غير المستفيدين من منحة أخرى، وأن يحصل مستفيد واحد فقط من كل أسرة على المساعدة، لإتاحة الفرصة لمساعدة أكبر قدر ممكن من الأسر المتضررة.

ومن جانبه قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، داوود الديك في أكتوبر الماضي: إن الدفعة الأولى من المساعدات المالية للمتضررين جراء جائحة كورونا ستدفع بعد استكمال عمليات التحقق، وتدقيق البيانات مع نهاية هذا الشهر، موضحاً أن المجموع الكلي حوالي 70 ألف مستفيد.

وأضاف الديك أن الدفعة ستصرف للمستفيدين بالتعاون بين وزارات التنمية والمالية والعمل وصندوق التشغيل، تطبيقاً للاتفاقية التي وقعها رئيس الوزراء محمد اشتية، مع البنك الدولي، بقيمة 30 مليون دولار.