غزة: الداخلية توضّح بخصوص إعادة فتح صالات الأفراح

غزة – مصدر الإخبارية

صرح إياد البزم المتحدث بإسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة أن الوزارة تقدر الظروف التي يعيشها أصحاب الصالات والشرائح الأخرى المتضررة من جائحة كورونا في قطاع غزة.

وقال البزم في حديث إذاعي له صباح اليوم الأحد إن “الخطورة المنطوية على فيروس كورونا هي التي تجعلنا نذهب لتشديد الإجراءات، ونعمل جاهدين من أجل أن نوازن بين إجراءات كورونا وتلبية حاجيات الناس”.

وأضاف:” صالات الافراح من أكثر الأماكن التي يحدث فيها اختلاط وهي أحد الأسباب الرئيسة لنقل العدوى لذلك كان قرار إغلاقها.، ولا زلنا في حالة تقييم للحالة الوبائية، ولن نتردد في اتخاذ قرار بفتح الصالات إذا انخفضت الإصابات”.

ولفت البزم إلى أن التزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة غير مرضية ولا زلنا ندعو المواطنين صباح مساء للالتزام ومع ذلك ما زال البعض غير ملتزم.

وأكد أن هناك مشكلة أكبر من إغلاق الصالات وهي إغلاق المدارس، والتي أصبحت أعداد منها مغلقة بسبب انتشار الإصابات، وكذلك المساجد ومرافق أساسية أخرى مغلقة بسبب عدم التزام المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية.

وتابع:” نتمنى أن يحدث هناك إلتزاما من المواطنين لنتمكن من عودة الحياة في كافة المجالات الأساسية في قطاع غزة”.

وختم البزم حديثه بالقول: “سنتخذ إجراءات مشددة بحق المواطنين الذين يقيمون الافراح داخل بيوتهم لأنها تساعد على نشر العدوى”.

وسجلت وزارة الصحة في غزة صباح اليوم الأحد 201 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وتعافي 200 حالة جديدة من المصابين.

كمل سجلت الصحة وفاة المواطنة وطفة احمد درويش العجرمي 83 عام في مستشفى غزة الاوروبي وهي من سكان جباليا.

وقالت الصحة خلال ملخص موجز التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة إنه تم إجراء 2534 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 8470 اصابة منها: حالات نشطة حاليا 2955 حالة، متعافين 5477 حالة، وفيات 38.