إصابات فيروس كورونا عالمياً تتجاوز عتبة الـ49 مليون وأمريكا تسجل رقم قياسي

وكالات – مصدر الإخبارية

تجاوز عدد إصابات فيروس كورونا، السبت، الـ 49 مليون إصابة حول العالم، في حين يقترب عدد الوفيات من مليون وربع شخص، مع عدم ظهور أي بوادر على تباطؤ تفشي الوباء.

وبلغ عدد المصابين بكورونا في العالم 49 مليونا و122 ألفا و214، وفق معطيات موقع “Worldometer” المتخصص برصد ضحايا فيروس كورونا.

وبحسب الموقع، أدى الفيروس حتى ظهر الجمعة إلى وفاة مليون و241 ألفا و143 شخصًا، في حين تعافى 35 مليونا و38 ألفا و682 مريضًا.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تسجيلا للإصابات بـ9 ملايين و926 ألفا و637 إصابة، تليها الهند بـ8 ملايين و411 ألفا و724، ثم البرازيل بـ5 ملايين و614 ألفا و258.

وتأتي روسيا في المرتبة الرابعة، تتبعها فرنسا وإسبانيا والأرجنتين وبريطانيا وكولومبيا، والمكسيك.

رقم قياسي لإصابات كورونا في أميركا

وأظهر إحصاء أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة ارتفع بمقدار 129606 حالات على الأقل، الجمعة، ليتجاوز العدد اليومي للإصابات حاجز المئة ألف لليوم الثالث على التوالي، في ظل الموجة الثالثة من التفشي.

وفي خضم السباق الرئاسي الأميركي المحتدم، تمثل هذه الزيادة رابع مرة يتخطى فيها عدد الإصابات الجديدة المئة ألف في الولايات المتحدة، أكثر دول العالم تضررا بالجائحة.

وسجلت 20 ولاية زيادات قياسية أمس الجمعة، مثلما كان الحال يوم الخميس، عندما تجاوز عدد الإصابات على مستوى البلاد 120 ألفا للمرة الأولى.

وكان العدد الأكبر من الحالات في ولاية إيلينوي التي سجلت أكثر من عشرة آلاف إصابة للمرة الأولى مع تسجيل زيادات قياسية في ولايات إنديانا وكانساس ومينيسوتا وميزوري ونبراسكا ونورث داكوتا وأوهايو وويسكونسن.

وفرضت بعض المدن والولايات حظرا للتجول أو حدت من التجمعات لمكافحة انتشار الفيروس، لكن الولايات المتحدة لم تتخذ أي إجراء على المستوى الاتحادي، ووضع الكمامات ليس إلزاميا في 17 ولاية.

وارتفع عدد مرضى كوفيد-19 في المستشفيات لليوم الثاني عشر على التوالي لأكثر من 54500 مريض.

ويتزايد معدل الوفيات بالمرض لكن بوتيرة أبطأ من الإصابات، وتسجل الولايات المتحدة 880 وفاة يوميا في المتوسط، وهي زيادة بنسبة عشرة بالمئة تقريبا خلال أسبوع.