تويتر يحظر حساب مستشار ترامب بعد دعوته لجريمة “بشعة”

وكالات – مصدر الإخبارية

قام موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي بحظر حساب مستشار الرئيس الأميركي دونالد ترامب السابق، بعدما دعا إلى “قطع رأس” الدكتور أنتوني فاوتشي ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي، كريستوفر راي.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن تويتر قام بحظر حساب ستيف بانون بدعوى “مخالفته قواعد التعليقات”.

وكان بانون دعا إلى قطع رأسي كبير خبراء الأمراض المعدية فاوتشي، ومدير “إف بي آي” راي، وعرض رأسيهما خارج البيت الأبيض.

وقال في مقطع فيديو: “تبدأ فترة الولاية الثانية بإقالة راي وفاوتشي، رغم أنني أريد أن أذهب إلى ما هو أبعد، لكن الرئيس رجل طيب القلب”.

وتابع: “أود في الواقع أن أعود إلى العصور القديمة.. كنت لأقطع رأسيهما وأضعهما في زاويتين من البيت الأبيض كتحذير للبيروقراطيين الفيدراليين”.

وجرى نشر الفيديو نفسه على فيسبوك، وبقي لمدة 10 ساعات تقريبا، قبل أن يتم حذفه للسبب ذاته.

في سياق أخر يواصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب تغريداته الخميس، مع وصول السباق الرئاسي إلى مرحلة حاسمة أظهرت تقدم منافسه الديمقراطي جو بايدن في أربع ولايات حاسمة تجعله الأقرب للفوز.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر:” أين بطاقات اقتراع العسكريين المفقودة في جورجيا؟ ماذا حدث لها؟”، في تشكيك جديد بعمليات فرز الأصوات داخل الولاية التي كان يتصدرها قبل أن تتحول النتائج لصالح منافسه بايدن لكن بشكل طفيف.

وأعلنت ولاية جورجيا أنّها ستعيد فرز أصوات الناخبين في الولاية. وقال سكرتير الولاية براد رافنسبرغر في مؤتمر صحفي في أتلانتا، إنّ المنافسة في جورجيا “لا تزال محتدمة”، مضيفا أنّه “في ظل هامش ضيق إلى هذا الحد، ستتم إعادة فرز الأصوات في جورجيا”.

ونقلت شبكة “سي أن أن” الأمريكية عن مساعدين مقربين من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قولهم، إنه لا يعتزم الاعتراف بالهزيمة في الانتخابات في حال وقوعها.

وأكد مقربون من ترامب أنه لم يقم بإعداد “خطاب التنازل” الذي عادة ما يلقيه المرشح الخاسر في الانتخابات الأمريكية.

وفي جوابه عن أسئلة الصحفيين حول ما إذا كان قد أعدّ خطابا خاصا بالفوز بالانتخابات أو خسارتها، قال ترامب: “أنا لم أفكر في خطاب فوز أو تقبل للهزيمة بعد”، مضيفا “آمل في أنني سألقي أحدهما فقط”، في إشارة إلى خطاب الفوز بالانتخابات.