مواجهات بين فلسطينين والاحتلال الاسرائيلي بالضفة الغربية والآخر يدهس طفلًا

الضفة الغربيةمصدر الاخبارية

دهس مستوطن متطرف، عصر يوم الجمعة، طفلًا أثناء مروره على أحد الشوارع، بالقرب من مدينة سلفيت في الضفة الغربية ، شمال الضفة الغربية المحتلة، وأفادت مصادر محلية، بأن المستوطن المتطرف تعمد دهس الطفل بالقرب من مفرق قرية حارس بمدينة سلفيت.

وأشارت مصادر طبية، إلى أنها قدمت الإسعافات الأولية للطفل، قبل أن يتم نقله إلى أحد المشافي لاستكمال العلاج.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء يوم الجمعة، شابًا عقب إصابته بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت على الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت بعد قمع قوات الاحتلال عدد من المواطنين وصلوا إلى الحاجز الشمالي لمدينة قلقيلية، وأطلقوا تجاهههم القنابل المسيلة للدموع.

يذكر ان مدينة قلقيلية بشكل شبه يومي مواجهات مماثلة على حواجز الاحتلال التي تحاصرها وجدار الفصل العنصري الذي يفصلها عن الأراضي المحتلة عام 48.

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عامًا، ما أسفر عن إصابة 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، بأن العشرات من جنود الاحتلال هاجموا المشاركين في المسيرة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة 3 شبان بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا ميدانيا.

وانطلقت المسيرة من مسجد القرية، بمشاركة واسعة من ابنائها، الذين رددوا الشعارات الوطنية المناهضة للاحتلال، والمؤكدة على حق شعبنا الفلسطيني بالحرية والاستقلال.