كورونا وفاة- التقرير الوبائي كورونا فلسطين

التقرير اليومي لـ كورونا : تسجيل 248 إصابة وتعافي 198 حالة

غزة-مصدر الاخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح يوم الخميس، عن تسجيل 248 إصابة جديدة بفيروس كورونا  في قطاع غزة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت خلال موجز التقرير اليومي لفيروس  كوفيد -19 في قطاع غزة، بأنه تم إجراء 3392 فحصًا مخبريًا خلال الـ24 ساعة، حيث تم تسجيل 248 إصابة جديدة بالفيروس

وأشارت إلى أنه تم تسجيل 198 حالة تعافي جديدة من مصابي فيروس “كورونا”، موضحة أن إجمالي تراكمي المصابين منذ مارس الماضي بلغ 7760 إصابة، منها: 2848 إصابة نشطة، تعافي 4875 حالة، وفيات 37 حالة (36 داخل المجتمع، حالة من المحجورين).

قال المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم  أمس خلال لقاء صحافي له ، إن الإجراءات التي اتخذناها في القطاع لكواجهة تفشي فيروس كورونا هي إجراءات عالمية، وتشديدها يكون للضرورة لمنع تفشي الوباء.

وأضاف البزم  أن الوزارة خففت من إجراءاتها في عدة مناطق كانت تخضع للإغلاق بعد تدارس الأوضاع مع اللجان الشعبية والمخاتير والوجهاء.

وأوضح، أن الداخلية تسعى لتكثيف الجهد بتوعية المواطنين، مضيفاً أنها استخذت قراراً بتخفيف الإجراءات تلبية لاحتياجات المواطنين.

وتابع البزم: نوازن بين تشديد الإجراءات وتلبية احتياجات المواطنين، ولكن الأساس في مواجهة الفيروس هو وعي المواطنين، لافتاً إلى أن هناك تقييم مستمر ودائم لكافة الإجراءات الوقائية، منبهاً إلى ضرورة أن يعي المواطن خطورة الوضع الحالي.

وأردف: البعض لا زال يتعامل بلا مبالاة واستهتار مع الوباء، وطالما لا يوجد لقاح لفيروس كورونا الكل مطالب بالإجراءات الوقائية لأنها هي الحل لعدم انتشار الفيروس.

وفي سياق متصل، كشف أن التجمع ببيوت العزاء والأفراح هو السبب في تزايد أعداد المصابين، داعياً المواطنين إلى أن يدركوا بأن الأوضاع تزداد صعوبة.

.

 

Exit mobile version