سلطة الطاقة تعلن عن رقم للشكاوي ضد مخالفين تسعيرة المولدات الجديدة

غزةمصدر الاخبارية

أصدرت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، مساء يوم الأربعاء، بياناً مهماً بشأن تسعيرة المولدات الكهربائية في قطاع غزة.

وأكّدت  في بيان صحفي وصل “مصدر الاخبارية “ نسخة عنه، على الاتفاق الذي تم مع أصحاب المولدات بأن يكون التحاسب على الاستهلاك بتسعيرة 2.5 شيكل للكيوواط ساعة، لافتةً إلى أنّ يكون ذلك على شكل دفعة تحت الحساب إلى حين انتهاء اللجنة المشكلة بالخصوص من أعمالها.

وأضافت سلطة الطاقة : “قمنا بتخصيص رقم واتس أب للإبلاغ عن أي مخالفة بهذا الخصوص وهو(00970593606550) على أن تتضمن رسالة الشكوى البيانات التالية:

• اسم المشتكي ثلاثي

• رقم جوال المشتكي

• المحافظة والمنطقة وأقرب معلم (مسجد/ مدرسة/ مؤسسة)

• اسم المشكو ضده (صاحب المولد أو من يمثله)

• رقم جوال المشكو ضده

• طبيعة المخالفة / أو توقيت قطع التيار ومدته

وفي السياق ذاته أكد رئيس المكتب الاعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف نهاية اكتوبر الماضي على ضرورة التزام أصحاب المولدات الكهربائية بالتعرفة المحددة وهي 2 شيكل ونصف على ان يتم تشغيل كافة المولدات التي كانت متوقفة عن العمل.

وبيّن معروف في تصريحاتٍ صحفية ، ​أنه​​​​​​ سيتم تحصيل فاتورة شهر أكتوبر ونوفمبر من المشتركين كسلفة لا تتجاوز 2 شيكل ونصف وهي التعرفة المقررة من سلطة الطاقة، لافتًا إلى أن اللجنة الفنية التي شكلتها الحكومة ستقوم بحل الجوانب الفنية والإدارية والمالية وإعطاء التوصية المناسبة للتكلفة.

و​​​​​​ذكر أن السعر المناسب للبيع سيحقق مصلحة المواطن وأصحاب المولدات، مستطردًا: “سنكون أمام أكثر من سيناريو عند انتهاء عمل اللجنة.

وقال: إن “الحكومة تتفهم حالة الجدل الدائر في قضية مولدات الكهرباء التجارية في ظل ازمة الكهرباء وعدم قدرة المواطنين على دفع الفواتير للشركة”.

وشدد على أن مسؤولية الحكومة وواجبها تجاه كافة الأطراف توفير الامن والسلامة للمواطن وضمان تحقيق ربح مناسب لأصحاب المولدات.

وأضاف: “آثرنا في اللجنة ان نخرج من حالة الازمة بإعطاء المزيد من الوقت لدراسة فنية تأخذ أكثر من نموذج لإعطاء تكلفة عمل المولدات”.