الرئيس عباس يعلن الاستعداد للذهاب لمفاوضات على أساس الشرعية

رام الله- مصدر الاخبارية

جدّد الرئيس الفلسطيني محمود عباس دعوته لعقد مؤتمر دولي للسلام، والاستعداد للذهاب إلى المفاوضات على أساس الشرعية الدولية، وتحت رعاية الرباعية الدولية.

يأتي كلام الرئيس، خلال استقباله في مقر الرئاسة برام الله، اليوم الأربعاء، رئيس وزراء رومانيا لودوفيك أوربان، الذي يقوم بزيارة هامة إلى فلسطين، يحل فيها ضيفا عزيزا على دولة فلسطين وشعبها، حيث تم بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وبحث آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأعرب الرئيس عباس  عن تطلعه بأن تسهم هذا الزيارة في تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية، والتبادل المشترك بين الشعبين الفلسطيني والروماني، وتعزيز سبل التعاون في المجالات كافة، مقدرا عاليا ما تقدمه رومانيا من منح دراسية تساهم في بناء وتمتين جسور العلاقات بين البلدين والشعبين.

كما   جدد رئيس دولة فلسطين عباس  شكره لرومانيا على مواقفها الثابتة من أجل تحقيق السلام على أساس حل الدولتين وفق القانون الدولي ومواقف الاتحاد الأوروبي ذات الصلة.

من جانبه، شكر رئيس الوزراء الروماني الرئيس على حسن الاستقبال، والحفاوة التي تلقاها خلال زيارته، مؤكداً متانة العلاقة بين البلدين، والشعبين الصديقين، وأهمية السعي الدائم لتعزيزها في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، وأن موقف رومانيا ثابت في دعم تحقيق السلام، وفق مرجعيات الاتحاد الأوروبي والقانون الدولي.