لجنة الطوارئ برفح تسجّل 20 إصابة في الدورة الأولى لفحوصات كورونا

رفح – مصدر الإخبارية 

أعلنت لجنة الطوارئ المركزية بمحافظة رفح، اليوم الأربعاء، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

أوضحت اللجنة في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية”، أن الإصابات الـ 20 سجلت في الدورة الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وكانت وزارة الصحة بغزة، أعلنت صباح اليوم الأربعاء عن تسجيل 281 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتعافي 130 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت الصحة خلال التحديث اليومي حول فيروس كورونا إنه تم إجراء 3521 فحص مخبري.

وبذلك بلغ الإجمالي التراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 7512 إصابة، منها: 2798 حالة نشطة حاليا، وتعافي 4677 حالة، فيما وصل إجمالي الوفيات إلى 37 حالة وفاة.

في سياق متصل أعلنت وزارة الداخلية في غزة عن تخفيف إجراءات الإغلاق المشددة في المناطق المصنفة حمراء، (بيت حانون، التركمان، الشيخ رضوان، والبريج)، اعتباراً من صباح غد الأربعاء، مراعاة للظروف العامة وحاجات المواطنين

وقال الناطق باسم الوزارة إياد البزم في تصريح مساء الثلاثاء إنه الجهات المختصة ستراقب مدى التزام المواطنين في تلك المناطق باحتياطات الوقاية والسلامة.

ودعا البزم المواطنين جميعاً إلى الالتزام الكامل بإجراءات السلامة والوقاية حفاظاً على حياتهم وعلى سلامة مجتمعنا، وحتى لا تضطر إلى فرض مزيد من الإجراءات الصارمة.

وذكر أنه في إطار متابعة الحالة الوبائية وجهود مواجهة فيروس كورونا في قطاع غزة، تم عقد عدة اجتماعات ولقاءات من قبل قيادة العمل الحكومي مع لجان الطوارئ الفرعية والوجهاء والشخصيات المؤثرة في المناطق المصنفة حمراء وتخضع لإجراءات مُشددة، وذلك من أجل تضافر كل الجهود لضبط الحالة، والعمل على الحد من ارتفاع أعداد الاصابات في هذه المناطق.

ولفت إلى أنه قد تم التوافق مع لجان الطوارئ والوجهاء في المناطق المذكورة على بذل مزيد من الجهود لحث المواطنين على الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية.

وأعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بقطاع غزة مساء الثلاثاء إعادة فتح المساجد في بيت حانون والبريج والشيخ رضوان والتركمان اعتبارًا من صلاة فجر يوم غدٍ الأربعاء، وذلك وفق الإجراءات الوقائية التي تم الإعلان عنها سابقًا.

وأعلنت الأوقاف إعادة افتتاح 4 مساجد في محافظتي غزة وخانيونس اعتبارًا من فجر الغد بعدما انتهت مدة إغلاقها، وهي: مسجد البشير في الشجاعية، مسجد الفاروق وعباد الرحمن والأنوار في خانيونس.

بينما قررت الوزارة إغلاق 3 مساجد في محافظتي غزة والشمال بعد اكتشاف حالات إصابة بفايروس كورونا لدى بعض روادها، وهي: مسجد أبو أيوب الأنصاري بحي الدرج في غزة، ومسجد البركة في بيت لاهيا، ومسجد التوبة بمعسكر جباليا شمال القطاع.

في نفس الوقت جدّدت الوزارة تأكيدها على ضرورة التزام رواد المساجد بالإجراءات الوقائية، وخاصة لبس الكمامات، وإحضار سجادات الصلاة، والتباعد الجسدي، وغيرها من الإجراءات التي تم الإعلان عنها سابقًا؛ حفاظًا على سلامة الجميع.