وزارة العمل-تصاريح العمل

وزارة العمل تكشف موعد وآلية صرف مساعدات متضرري “كورونا”

رام الله – مصدر الإخبارية

كشفت وزارة العمل ظهر يوم الأربعاء، عن آلية وموعد صرف مساعدات متضرري جائحة “كورونا”، المقدمة من البنك الدولي.

وقال وزير العمل نصري أبو جيش في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه: “سيتم صرف مساعدات لـ68 ألف عامل من المتضررين من جائحة كورونا، وهي مساعدة من البنك الدولي، سيتم صرفها حتى نهاية العام على 7 دفعات، وكل دفعة 10 آلاف عامل”.

وأردف: “اعتمدنا في جلسة مجلس الوزراء الأسبوع الحالي، قوائم مساعدات لـ10 آلاف اسم من المتضررين من جائحة كورونا”.

وتابع: “سيتم صرف 700 شيكل لكل عامل وستبدأ عملية الصرف يوم الأحد المقبل”، مشيرًا إلى أن القوائم مجهزة ولكن بقيت الأمور الفنية مع البنوك.

ومن جانبه قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، داوود الديك في أكتوبر الماضي: إن الدفعة الأولى من المساعدات المالية للمتضررين جراء جائحة كورونا ستدفع بعد استكمال عمليات التحقق، وتدقيق البيانات مع نهاية هذا الشهر، موضحاً أن المجموع الكلي حوالي 70 ألف مستفيد.

وأضاف الديك في حديث لإذاعة (صوت فلسطين)،، أن الدفعة ستصرف للمستفيدين بالتعاون بين وزارات التنمية والمالية والعمل وصندوق التشغيل، تطبيقاً للاتفاقية التي وقعها رئيس الوزراء محمد اشتية، مع البنك الدولي، بقيمة 30 مليون دولار.

وفي السياق، أشار الديك إلى أنه تم عقد اجتماع أمس للجنة الفلسطينية الأوروبية للشؤون الاجتماعية، عبر تقنية (الفيديو كونفرنس) بين رام الله وبروكسل؛ لمناقشة قضايا الفقر والتشغيل والنوع الاجتماعي والتقاعد وقطاع الصحة، ومنه سيتم تحديد تمويل الاتحاد الأوروبي لهذه القطاعات.

وكان أبو جيش، أعلن في شهر سبتمبر، صرف مساعدات مالية لعدد كبير من متضرري جائحة فيروس كورونا المستجد، قبل نهاية الشهر سبتمبر الماضي.

وأضاف أبو جيش في تصريحٍ وصل “مصدر الإخبارية”: “قبل نهاية سبتمبر سيصرف من خلال البنك الدولي مساعدات بقيمة 700 شيقل لـ68 ألف عامل متضرر من كورونا”،

وأوضح الوزير أن عملية صرف دفعات مالية لمتضرري جائحة فيروس كورونا المستجد ستتم على دفعتين

وتابع: “تم أخذ القطاعات المتضررة كالسياحة، والخدمات، والإنشاءات، والتعليم، والتعليم الخاص”.

وأشار إلى أن الوزارة الآن تبحث كيفية صرف المساعدات للمتضررين.

Exit mobile version