لجنة الطوارئ بخانيونس تسجّل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا

خانيونس – مصدر الإخبارية 

أعلنت لجنة الطوارئ المركزية بمحافظة خانيونس، اليوم الثلاثاء، تسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

أوضحت اللجنة في تصريح صحفي وصل “مصدر الإخبارية”، أن الإصابات الـ 25 سجلت في الدورة الأولى من صباح اليوم الثلاثاء.

أشارت بذلك يرتفع عدد الإصابات منذ بداية الجائحة داخل مجتمع قطاع غزة بخانيونس إلى 468 إصابة، منها 3 وفيات.

وسجلت وزارة الصحة بغزة اليوم الثلاثاء، ثلاثة وفيات و229 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جميع محافظات القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الصحة وفاة المواطنة زينب مصطفي مصباح الحلبي 52 عام، والمواطن حسين أحمد ابراهيم مشلح 68 عام، وكلاهما في مستشفى غزة الاوروبي، وفاة المواطن محمد جمعة أبو عبادي 79 عام في مجمع الشفاء الطبي.

وقالت الصحة خلال التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة صباح اليوم، إن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 3378 عينة.

وأضافت الوزارة بتعافي 128 حالة من من مصابي فيروس كورونا.

وأوضحت الصحة أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 7231 منذ مارس الماضي، والحالات النشطة بلغت 2647، وبلغ عدد المتعافين 4547، بينما بلغ عدد الوفيات 37 حالة.

ومن جانبه قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة سلامة معروف، أن هناك إمكانية للعودة لإجراءات إغلاق بعض المناطق التي تصنف “حمراء”، أو حتى فصل المحافظات عن بعضها، وأيضا قد نتجه إلى الاغلاق التام.

وأضاف معروف في تصريحات صحفية مساء أمس الاثنين تابعها فريق “مصدر الإخبارية“: “أصبحنا على مشارف الخط الأحمر لانتشار كورونا، والذي حددته وزارة الصحة، ونقترب من حاجز الـ 300 إصابة في بعض الأيام”.

وتابع: “كنا نتوقع ارتفاع الإصابات بعد التدرج في تخفيف الإجراءات وبدء عمل بعض المنشآت، ولكن هناك زيادة مضطردة في بعض المناطق، مما يؤكد عدم الالتزام فيها، وحتى الالتزام العام للمواطنين”.

وأشار إلى أن الإجراءات الحكومية مهما بلغت لن تستطيع إيقاف انتشار الوباء، ما لم يحدث تعاون من المواطنين

وأوضح أن الحكومة تحاول الموازنة بين احتياجات المواطنين الحياتية، وبين ضرورة الوقاية الصحية؛ لكن في لحظة ما قد نتخذ قرارات تحددها وزارة الصحة لحماية المواطنين، حتى لو بدت إجراءات صعبة”.

ولفت إلى أن الأجهزة المختصة في قطاع غزة تعمل على اتخاذ إجراءات بحق المخالفين للتعليمات الوقائية، تتعلق بإغلاق مرافق تجارية وتحويل المخالفين للنيابة العامة، وغيرها”.