فتح معبر رفح البري لليوم الثاني على التوالي وبدء مغادرة أولى الحافلات

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعادت السلطات المصرية صباح يوم الثلاثاء، بوابة معبر رفح جنوب قطاع غزة، في ثاني أيام فتحه استثنائيًا لأربعة أيام في كلا الاتجاهين.

وأفاد مراسل مصدر الإخبارية ببدء مغادرة حافلات المسافرين عبر المعبر في ثاني أيام فتحه استثنائيًا في الاتجاهين.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة أعلنت أنّه “سيتم فتح المعبر في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام اعتبارًا من يوم غدٍ الاثنين وحتى الخميس المقبل”.

وأغلقت السلطات المصرية المعبر في 30 سبتمبر المنصرم بعد فتحة لمدة ثلاثة أيام، سبقها إغلاق لأشهر بسبب جائحة كورونا.

ومساء يوم أمس الاثنين أعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني عن كشف “التنسيقات مصرية” للسفر عبر معبر رفح البري اليوم الثلاثاء.

وطالبت الهيئة، المسافرين بكشف التنسيقات الذين أجروا فحص فيروس كورونا بالتواجد في الصالة الخارجية لمعبر رفح الساعة 4:00 من فجر يوم غد الثلاثاء؛ من أجل تسهيل سفرهم.

وأكدت، أن المسافرين بكشف التنسيقات الذين لم يُجروا فحص فيروس كورونا، عليهم التواجد الساعة 7:00 من صباح غد الثلاثاء في معبر رفح من أجل إجراء فحص كورونا لهم، ومن ثم تسهيل سفرهم بعد ظهور النتائج في نفس اليوم.

           

وكانت الهيئة العامة نشرت، مساءالأحد كشف جديد للسفر عبر معبر رفح خلال أيام فتحه استثنائياً.

وأكدت الهيئة أنها ستُعلن في وقت لاحق آلية السفر ليوم الأربعاء 4 نوفمبر، والحافلات المقرر سفرها.

 رابط كشف المسافرين الجديد (اضغط هنا)

للمزيد : الصحة بغزة تصدر تعميم بخصوص اجراء فحص PCR للمغادرين عبر معبر رفح

وكانت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني، أعلنت الأحد الماضي ، عن كشف المسافرين عبر معبر رفح البري خلال أيام فتحه استثنائياً، وذلك وفق التعليمات الآتية.

وأكدت الهيئة أن السفر سيكون الإثنين 2 نوفمبر 2020، للمسافرين في الحافلات (من الأولى حتى الخامسة) فقط من كشف المسافرين المرفق، وعليهم التواجد الساعة 5:00 صباحاً في الصالة الخارجية لمعبر رفح؛ لتسهيل سفرهم.

ونوهت أنه على المسافرين المقرر سفرهم اليوم (من الحافلة الأولى حتى الخامسة)، التوجه لإجراء فحص كورونا اليوم من الساعة 4:00 حتى 7:00 مساء كلّ في محافظته، في المراكز التي أعلنت عنها وزارة الصحة، علماً بأن الفحص شرط أساسي للسفر.

وبينت أنه على المسافرين في باقي الحافلات (من السادسة حتى العاشرة) انتظار إعلان جديد بخصوص موعد سفرهم، علماً بأنه سيتم إجراء فحص كورونا لهم يوم غد الإثنين.

وناشدت جميع المسافرين الالتزام بإجراءات التعقيم والسلامة الشخصية، والمحافظة على التباعد الجسدي، مع ضرورة إحضار حجة عدم ممانعة للأطفال المسافرين، من آبائهم أو وكلائهم.

وكانت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، قد أعلنت فتح معبر رفح البري لمدة أربعة أيام اعتباراً من يوم أمس الإثنين، وحتى الخميس، في كلا الاتجاهين.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشار السبت، إلى أن الوزارة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية، اتخذت قراراً بالسماح بعودة العائدين الذين يصطحبون إفادة بفحص فيروس (كورونا) بالعودة إلى منازلهم مباشرةً.

وشدد على أنه سيتم إجراء الفحوصات لمن لا يحمل إفادة فحص (PCR) والعودة إلى منزله لحين إصدار النتائج.

وقال: أعلنا للقادمين من (معبر رفح) الحصول على هذه الإفادة قبل الوصول إلى قطاع غزة بـ 48 ساعة، أما العائدون عبر معبر بيت حانون/ إيرز، يمتلكون إفادة بفحص فيروس (كورونا)، ولذلك سيتم عودتهم إلى منازلهم.