التنمية بغزة تبدأ بصرف قسائم شرائية لـ23300 أسرة

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة أنها بدأت اليوم الاثنين، بعملية صرف الحصة الغذائية الشهرية الدورية من مشروع القسائم الشرائية للمستفيدين والممول من برنامج الأغذية العالمي.

وقال مفوض عام وزارة التنمية الاجتماعية لؤي المدهون إن عدد المستفيدين من المشروع 23300 أسرة بما يعادل 120 ألف فرد من المستفيدين المسجلين ضمن قوائم الوزارة ومصنفين حسب معادلة الفقر المعمول بها في وزارة التنمية ضمن أفقر الفقراء وهي حالات مواطنة فقط، حيث يتم شحن الرصيد بشكل شهري بدلا من عملية الشحن التي كان تتم بشكل أسبوعي وذلك في ظل استمرار أزمة كورونا،

وأوضح أن عملية التسوق من المحلات التجارية البالغ عددها 200 سوبر ماركت موزعين على جميع المناطق في قطاع غزة تتم بإشراف مباشر من قبل طواقم وزارة التنمية المنتشرة في جميع المحافظات، حيث تتم مراقبة عمليات الاستلام من قبل المستفيدين، ومتابعة جودة المواد الغذائية المعروضة في المحلات التجارية، ومدى تنوعها ومدى التزام المحلات في إجراءات معايير السلامة المعممة من قبل وزارة الصحة.

على صعيد متصل صرحت وزارة التنمية الاجتماعية في وقت سابق عن آليات ومعايير صرف المنحة القطرية الـ100 دولار للأسر الفقيرة في قطاع غزة.

وقالت التنمية في تصريح صحفي إنّ “المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة ستُصرف يوم الأربعاء الموافق 4/11/2020 لـ 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة بواقع 100$ لكل عائلة”.

ولفتت، إلى أنّ المنحة القطرية لهذه الدفعة ستصرف لمن استلم أقل من 14 مرة ، ومن استلم 15 مرة ولديه أكثر من 9 أبناء – (عدد أفراد الأسرة 11 فأكثر) – وعمره أقل من (70عاماً) .

وتابعت: “إنّ عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية الصحية المعتمدة من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي”.