السماك يتحدث حول تسعيرة كهرباء المولدات التجارية لشهر أكتوبر

غزة – مصدر الإخبارية

تحدث رئيس اللجنة الحكومية لمتابعة أزمة المولدات التجارية موسى السماك، اليوم الأحد، حول تسعيرة كهرباء المولدات التجارية عن شهر أكتوبر الماضي.

وقال السماك في تصريحات لإذاعة الأقصى تابعها فريق “مصدر الإخبارية”: “من لحظة الاتفاق بيننا وبين أصحاب المولدات في ٢٤ /١٠ أعلنا بشكل واضح على الجميع أن يلتزموا بهذا الاتفاق وأن لا يحصِّل أصحاب المولدات عن شهر أكتوبر الماضي أكثر من 2.5 شيكل على الكيلو وات الواحد”، مؤكدًا على أن كل من يتجاوز الاتفاق سيحول إلى النيابة وسيحاسب بالقانون.

وأضاف: “وردتنا العديد من الشكاوى حول عدم التزام أصحاب المولدات بالاتفاق”، داعيًا المواطنين التوجه لتقديم شكوى لدى اللجنة أو سلطة الطاقة والنيابة العامة.

وبين أن النيابة لديها معرفة كاملة بتفاصيل الاتفاق وعلى استعداد أن تلاحق كل من يتجاوز الاتفاق.

وأشار السماك إلى أنه يتم تشكيل لجنة فنية مستقلة تضم مهندسين تتمتع بمهنية عالية ستنتهي في نهاية شهر 11 من تقديم الدراسة حول تسعيرة كهرباء المولدات وبعد ذلك ستعلن قرارها للجنة الحكومية وحينها سنلزم أصحاب المولدات بالتسعيرة التي سيتم إقرارها.

وأصدرت اللجنة الحكومية لمتابعة ملف الكهرباء البديلة في قطاع غزة، اليوم الأحد، بياناً مهماً لأصحاب المولدات التجارية.

وأكّدت لجنة المتابعة الحكومية لملف الكهرباء البديلة في بيان صحفي وصل “مصدر الإخبارية” نسخة عنه، على ضرورة التزام أصحاب المولدات التجارية بتحصيل المبلغ المستحق عن شهر أكتوبر الماضي على سبيل الدفعة من الحساب بما لا يتجاوز 2،5 عن كل كيلووات ساعة، وذلك وفقاً للاتفاق الذي وقعه ممثلوهم ومحاموهم لحين انتهاء الفترة التجريبية واختتام اللجنة الفنية المشكلة لعملها.

وشددت على جميع أصحاب المولدات الالتزام بهذا الأمر، داعيةً المشتركين إلى عدم الاستجابة لدفع ما يزيد عن المبلغ المقر، وإبلاغ جهات الاختصاص (النيابة العامة) عن المتجاوزين.