خبير تحكيمي: ميسي يستحق الطرد أمام ألافيس

وكالات – مصدر الإخبارية

قال أندوخار أوليفر، الخبير التحكيمي إن الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم وقائد برشلونة كان يستحق الطرد، خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، مساء أمس السبت، في إطار منافسات الجولة الثامنة من الليغا.

وأشهر حكم المباراة هيرنانديز البطاقة الصفراء في وجه ميسي في الدقيقة 39، بعد أن قام بتسديد الكرة بغضب في قدمه خلال مباراة ألافيس.

أثار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الجدل بعد تصرفه الغريب مع الحكم أليخاندرو هرنانديز، الذي أدار مباراة برشلونة وألافيس، أمس السبت، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني.

ورصدت عدسات الكاميرات، في الدقيقة 38، قائد نادي برشلونة، وهو يركل هرنانديز بالكرة عمدا، احتجاجا على قراراته، كما قام “البرغوث” بتوجيه نظراته الحادة باتجاه الحكم.

وأكد أوليفر لراديو “ماركا” الإسباني الشهير: “كان يجب على الحكم طرد البرغوث، حتى لو لم تصطدم الكرة بقدمه، فهذا التصرف من ليونيل بداعي تخويف الحكم، وهذا يستحق البطاقة الحمراء المباشرة”.

ولم يتوان الحكم هرنانديز في إشهار بطاقة صفراء في وجه ميسي، لكن هذا القرار أثار الجدل في مواقع التواصل الاجتماعي، على اعتبار أن هذا التصرف كان يجب أن يقابله الحكم ببطاقة حمراء للنجم الأرجنتيني.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، ليواصل البلوغرانا نزيف النقاط بعد خسارة الكلاسيكو الجولة الماضية.

وفقد البرسا 10 نقاط كاملة من آخر 12 ممكنة في الدوري الاسباني بعد تعادله مع إشبيلية (1-1) وألافيس (1-1) مقابل الخسارة أمام أندية خيتافي (1-0) وريال مدريد (3-1) في كلاسيكو الأرض.

ويواصل البرغوث، قائد برشلونة، مؤخرا إظهار ضعفه في تنفيذ الركلات الحرة، بعدما كان تسجيل الأهداف من الضربات الثابة أحد أهم وأبرز أسلحة “البرغوث” في السنوات الماضية.

ونفذ ميسي خلال مباراة “البارسا” ومضيفه “ألافيس”، التي جمعت الفريقين أمس السبت، لحساب الأسبوع الثامن من الدوري الإسباني، ثلاث ركلات ثابتة دون أن يتمكن من تسجيل أي واحدة منها.

وبشكل عام، ففي آخر 41 مباراة مع الفريق الكتالوني، سدد البرغوث 45 ركلة حرة مباشرة، وسجل هدفا واحدا فقط، وكان في مباراة برشلونة وأوساسونا (2-1)، التي أقيمت في يوليو الماضي.

وخاض ليةنيل، ست مباريات في الدوري الإسباني هذا الموسم، وسجل على غير العادة، هدفا واحدا فقط.