إنتر ميلان يبدي اهتمامه بالحصول على خدمات أحد لاعبي جاره اللدود

وكالات – مصدر الإخبارية

أفادت تقارير صحفية، بأن فريق إنتر ميلان الإيطالي أبدى اهتمامه بالحصول على خدمات أحد لاعبي ميلان المميزين، في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

وبحسب ما نقله موقع “كالتشيو ميركاتو”، فإن إنتر عرض على التركي هاكان تشالهان أوغلو، صانع ألعاب ميلان، الانتقال إليه بالمجان في الصيف المقبل.

وينتهي عقد هاكان مع ميلان في الصيف المقبل، ولم يصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التجديد حتى الآن.

وأشار الموقع الإيطالي إلى أن تشالهانوغلو يضع ميلان كخيار أول له في المستقبل، ولا يفضل تغيير وجهته في إيطاليا.

يذكر أن مانشستر يونايتد يطارد أيضًا تشالهانوغلو في الصيف المقبل، بعد أن فشل في ضمه خلال الموسم الماضي.

تعرف على اللاعب هاكان تشالهان أوغلو

يعيش تشالهانوغلو حالة تألق كبيرة تحت قيادة المدرب ستيفانو بيولي، حيث نجح في تسجيل 14 هدفًا وتقديم 13 تمريرة حاسمة خلال 39 مباراة منذ الموسم الماضي.

هاكان تشالهان أوغلو (بالتركية: Hakan Çalhanoğlu)‏ وهو لاعب كرة قدم تركي في مركز الوسط المهاجم ولد في يوم 8 فبراير 1994 في مدينة مانهايم في ألمانيا وهو يلعب حالياً مع نادي إيه سي ميلان. وسبق له اللعب مع نادي ليفركوزن ونادي كارلشروهر ونادي هامبورغ الرياضي ونادي فالدهوف مانهايم وقد لعب أيضاً مع منتخب تركيا لكرة القدم ويبلغ طوله 176 سم.

ولد في مانهايم، بادن فورتمبيرغ، بدأ هاكان مسيرته مع كارلسروهه في الدوري الألماني الدرجة الثانية.، على الرغم من أنه كان قد يهبط إلى الدرجة الثالثة 3. في نهاية أول موسم له، وقال انه وقع عقدا لمدة أربع سنوات للانضمام إلى هامبورغ في فترة الانتقالات الصيفية 2012 وقد ساعد الفريق على الفوز بالدوري والعودة إلى الدرجة الثانية.

هامبورغ

جعل هاكان هامبورغ يظهر في الدوري الدرجة الاولى الألماني لاول مرة في 11 آب 2013، كما افتتح الفريق الموسم مع شالكه40 بالتعادل الإيجابي 3-3. وبدأ المباراة، وحل محل دينيس Aogo في الدقيقة 74.

وسجل أول هدف له مع النادي في الدقيقة 31، وساعد في فوز فريقه 4-0 على ضيفه اينتراخت براونشفايغ. بعد استبداله من الهداف الهولندي رافاييل فان دير فارت في الدقيقة 79، ثم احرز هدف مرة أخرى من ركلة حرة رائعة.

وفي 5 شباط عام 2014، وقع هاكان على تمديد عقده لمدة عامين اضافيين لهامبورغ، لإبقائه في النادي حتى عام 2018. طرد للمرة الاولى في مسيرته في 22 آذار، لحصوله على لإنذار الثاني في الدقيقة 53 وانتهت تلك المباراة بخسارة هامبورغ 0-1 من مضيفه شتوتغارت، في الموسم الوحيد الكامل في هامبورغ، لعب هاكان 32 مباراة من اصل 34 مباراة من الدوري الدرجة الاولى الألماني وسجل 11 هدفا في الدوري.،

باير ليفركوزن

لعب هاكان مع ليفركوزن في مباراة ودية في يوليو 2014. يوم 4 يوليو عام 2014، غادر هامبورغ وذهب إلى منافسه باير ليفركوزن،ووقع عقد يمتد لمدة خمس سنوات بقيمة € 14500000.

ولعب لأول مرة للنادي يوم 19 يونيو وانتهت المباراة بانتصار ليفركوزن على نادي كوبنهاغن الدنماركي بنتيجة 3-2 خارج أرضه في مباراة الذهاب من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا. وبعد أربعة أيام لعب أول مباراة له في الدوري مع ناديه الجديد، وتمكنوا من الفوز على مضيفه بروسيا دورتموند بنتيجة 2_0 في اليوم الافتتاحي للموسم الجديد.

وفي 27 أغسطس سجل أول هدف له مع ليفركوزن، وكان الهدف الثاني من فوز فريقه بنتيجة 4-0 في مباراة الإياب من ملحق التصفيات الأوروبية . وسجل أول هدف له في الدوري للنادي يوم 12 سبتمبر، والثاني لليفركوزن والذي وقع في فخ التعادل 3-3 على أرضه ضد فيردر بريمن. وكانت هذه المباراة الأولى التي كانت فبها منافسة هذا الموسم.

وقد تم ترشيحه لنيل جائزة الفتى الذهبي 2014 في أكتوبر تشرين الأول. يوم 25 فبراير عام 2015، سجل هدف المباراة الوحيد والتي انتصر بها باير ليفركوزن على أتلتيكو مدريد في دور ال 16 مباراة الذهاب في دوري أبطال أوروبا. ومع ذلك، بعد ثلاثة أسابيع من مباراة الإياب، وسدد أول محاولة في ركلات الترجيح، وكان الحارس اوبلاك له في المرصاد، وانتصر اتليتكو مدريد في تلك المباراة. وفي 2 مايو افتتح هاكان بوابة التسجيل بعد فوز ليفركوزن 2-0 على ضيفه المتوج حديثا بطلا للدوري بايرن ميونيخ.

إيه سي ميلان

في 3 يوليو 2017، انتقل هاكان إلى نادي إيه سي ميلان الإيطالي بعقد لمدة 4 سنوات، بعدما انتقل من نادي باير ليفركوزن بصفقة قدرت بـ 22 مليون يورو.

مسيرته الدولية

على الرغم من انه ولد في ألمانيا، إلا ان هاكان اختار اللعب لمنتخب تركيا، ولعب لمنتخب بلاده على المستوى الدولي للشباب، بما في ذلك كأس العالم تحت 20 سنة FIFA 2013 على أرضها. وصلت تركيا دور ال 16 قبل الخروج من قبل فرنسا. وفي مباريات المجموعة الثانية يوم 28 يونيو، سجل هاكان هدف التعادل لتركيا وساعدهم في الفوز 2-1 على أستراليا على ملعب حسين أفني العكر في مدينته (مدينة اجداده).

وقد لعب لأول مرة مع المنتخب الأول في 6 سبتمبر 2013 في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، ليحل محل جوخان توري للمشاركة ثماني دقائق من المباراة والتي انتهت بالفوز 5-0 ضد اندورا. وقدم بداية ولايته الاولى في 25 مايو 2014 في مباراة ودية 2-1 على جمهورية ايرلندا في ملعب أفيفا في دبلن، وفي الدقيقة 61. وفي 31 مارس 2015 سجل أول هدف دولي له في مباراة ودية انتهت بالفوز 2/1 على لوكسمبورغ.