الصحة: بيت حانون الأكثر تسجيلاً لإصابات كورونا.. والاستهتار سيوصلنا للإغلاق

غزة – مصدر الإخبارية

قال د. رامي العبادلة مدير دائرة مكافحة العدوى بوزارة الصحة في غزة إن الترابط الاجتماعي والعائلي سبب أساسي في توسّع انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة.

وأكد العبادلة خلال لقاء لوزارتي الداخلية والصحة لقاء مع وجهاء مدينة بيت حانون والشخصيات المجتمعية فيها؛ حول آخر مستجدات مواجهة فيروس كورونا، أن عدد الإصابات بفيروس “كورونا” في بيت حانون مرتفع جداً مقارنة بإجمالي أعداد الإصابات على مستوى القطاع.

وأضاف:” نسبة الالتزام بارتداء الكمامة بين المواطنين في قطاع غزة لا تتجاوز 10%، والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية يحتاج تكاتفاً من الجميع”.

وشدد على أنه إذا استمر استهتار المواطنين فقد نصل في مرحلة ما لرفع توصيات إلى الجهات المختصة بفرض إغلاق تام في قطاع غزة؛ من أجل حماية المواطنين والحد من تفشي الوباء، خاصة مع قدوم فصل الشتاء.

بدوره قال اللواء توفيق أبو نعيم وكيل وزارة الداخلية: “لم نغِب عن متابعة الوضع في بيت حانون، وقُمنا بجولات ميدانية عديدة فيها للاطلاع عن كثب على جهود مواجهة الفيروس”.

وأكد أن البُعد الاجتماعي والعشائري في بيت حانون هو السبب الأساس في ارتفاع أعداد الإصابات فيها، مضيفاً:” بيت حانون هي المنطقة الأعلى في تسجيل الإصابات بالفيروس على مستوى قطاع غزة”.

كما دعا أبو نعيم إلى تشكيل لجنة من الأهالي والوجهاء في بيت حانون للمساهمة في جهود محاصرة انتشار الفيروس، والتعاون مع إجراءات الجهات الحكومية حتى نتمكن من تجاوز هذه المرحلة.

وتابع:” نأمل الخروج بنتائج إيجابية من لقاءاتنا مع النخب المجتمعية في المناطق المصنفة “حمراء”، على صعيد زيادة الوعي لدى المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة”.

وأكد اللواء أبو نعيم أن الجهات المسؤولة لن تسمح باستنزاف جهود الجهات المختصة والأجهزة الأمنية في مواجهة الوباء طوال الفترة الماضية، مشيراً إلى أنه يجب أن يصل المواطنون لقناعة مجتمعية باتخاذ تدابير الوقاية.