مصدر الإخبارية
تابعونا على

لجنة طوارئ رفح تنشر تنبيه مهم للمواطنين لمواجهة كورونا

كورونا رفح
غزةمصدر الاخبارية

تزامنا مع تفشي كورونا تنبّهت لجنة الطوارئ الكبرى في محافظة رفح، مساء يوم السبت، المواطنين على  التحلي بالمسؤولية والأمانة والتزام إجراءات السلامة مع تصاعد منحنى الوباء في المحافظة.

وأكّدت  في بيان  صحافي  على ضرورة الحفاظ على النظافة الشخصية والتزام لبس الكمامة في الأماكن العامة وخاصة مواطن الازدحام، داعيةً إلى ضرورة الحد من العادات والعلاقات الاجتماعية والتزاور بين الناس، وتقليل الازدحامات قدر الإمكان.

وطالبت بكل أمانة ومسؤولية إلى اقتصار الأفراح على الأقرباء بالحد الأدنى، وعدم التزاحم قدر الإمكان حفاظاً على سلامتكم، متمنيةً إلى عدم فتح بيوت العزاء والاكتفاء بأداء الواجب بعد دفن الميت في المقبرة مع ضرورة الاقتصار في الجنازات على المقربين فقط. لواجهة كورونا

وأشارت إلى أن منحنى الوباء ما زال متصاعداً، ومؤشر خطر وينذر بكارثة ما لم يتم تداركها، بالتحلي بالمسؤولية والجدية في التعامل مع الفيروس وخطورته خاصة على المرضى والمسنين والأطفال.

وختمت بيانها بالقول: “نحذر من أننا قد نضطر إلى العودة إلى الإغلاق في حال تفشى الفيروس في أي من مناطق المحافظة، حياتكم بأيديكم حافظوا عليهم بالتزامكم”.

كما أعلنت وزارة الصحة بغزة صباح اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد و198 إصابة  جديدة وتعافي187 آخرين.

وقالت وزارة الصحة في التقرير اليومي لفيروس كوفيد -19 في قطاع غزة: “أنه تم إجراء 2748 فحص مخبري خلال ال 24 ساعة الماضية”.

وأضافت: “تسجيل (198 ) إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتعافي 187 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، ووفاة المواطنة فايزة ديب خليل المصري 85 عام في مستشفى غزة الأوروبي وهي من سكان بيت حانون.

ونوهت الوزارة إلى أن إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي بلغ 6545 إصابة منها: “حالات نشطة حاليًا 2387 حالة، متعافين4124 حالة، ​وفيات 34”.

وفي سياق متصل أعلنت لجنة طوارئ محافظة غزة، يوم السبت، عن تسجيل عشرات الإصابات الجديدة بفيروس (كورونا).

وأفادت لجنة الطوارئ، إلى أنه تم تسجيل 79 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في المحافظة، خلال 24 ساعة الماضية.

أما لجنة الطوارئ في رفح، فأكدت تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في المحافظة، خلال دورة الفحص المسائية ليوم الجمعة، ما يرفع إجمالي الإصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 26 إصابة.

وأوضحت أن 11 من المصابين، هم مخالطون ومحجورون، و3 آخرين مسحات عشوائية.

بدورها، أعلنت لجنة الطوارئ مخيم البريج عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس (كورونا) من المخالطين خلال الدورة الثانية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version