آخر مستجدات مستحقات الشؤون الاجتماعية ومنحة الـ 100 دولار في غزة

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

تحدثت وزارة التنمیة الاجتماعیة بغزة الیوم السبت، عن مستجدات شیكات و مستحقات الشؤون الاجتماعية و منحة الـ100 دولار ، بعد تداول أنباء عن قرب صرفھا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمیة الاجتماعیة في غزة عزیزة الكحلوت في تصريحات إذاعية محلية إن الوزارة لیس لدیھا أي معلومات حول موعد صرف شیكات مستحقات الشؤون الاجتماعية (..) متمنیة أن تصرف عقب صرف رواتب موظفي السلطة الفلسطینیة.

وأضافت :” الوزارة لیس لدیھا أي معلومات حول موعد صرف منحة الـ 100 دولار القطرية وما نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي لیس للوزارة صلة بھ, وسیتم الإعلان عن موعد صرفھا فور صدور قرار رسمي بذلك”.

وأوضحت أن صرف منحة الـ100 دولار القطریة سیكون خلال الأیام القادمة، مؤكده أنه حتى اللحظة لا یوجد وضوح فیما یتعلق بآلیة ومعاییر صرف المنحة , ولا یوجد تسجیل لأسماء جدیدة.

وقالت المتحدثة باسم وزارة التنمیة الاجتماعیة بغزة إنه تم التوافق مع المحجوبین من المنحة القطریة دمج من ینطبق علیھم الشروط في برامج جدیدة (..) معبرة عن أملھا أن یكون ھناك جدید في دفعة الأموال القطرية الجدیدة.

ويقدم لكم فريق “مصدر الإخبارية”، رابط فحص المنحة القطرية الـ 100 دولار لشهر 9 2020 فور تحديثه أو الاعلان عن موعد صرف منحة الـ 100 دولار القطرية، حيث أنه من المتوقع أن يتم تحديث رابط فحص المنحة  خلال الساعات القادمة.

ومن المتوقع أن تنشر الجهات المختصة، في وقت لاحق رابط للاستعلام عن المستفيدين من منحة 100 دولار للأسر المتضررة من كورونا في قطاع غزة.

رابط فحص 100 دولار دفعة شهر 9 2020

وفي وقت سابق، كشف وزير التنمية الإجتماعية أحمد مجدلاني،  تفاصيل جديدة حول موعد صرف شيكات الشؤون وملف شهداء حريق النصيرات.

وقال مجدلاني في تصريحات لصوت الوطن رصدها فريق “مصدر الإخبارية” قمنا بدفع دفعتين من شيكات الشؤون لحتى الآن آخرها قبل عيد الأضحى، حيث كان للإتحاد الأوروبي والبنك الدولي المساهمة الكبيرة فيها، وتتلقى “81.000 أسرة غزية مساعدات الشؤون الإجتماعية المدعومة من الإتحاد الأوروبي والبنك الدولي”.

وأضاف مجدلاني: “أننا نبحث مع الإتحاد الأوروبي في زيادة مساهمتها المالية رغم الظروف الصعبة، لنتمكن من دفع الدفعة الثالثة للمستفيدين، ولكن لم نصل لاتفاق حتى اللحظة، مشيراً إلى أن الوضع المالي للسلطة الفلسطينية تأزم أكثر منذ بداية شهر أغسطس وحتى الآن، لأسباب وعوامل كثيرة”.

وتابع: “نأمل بعد الانتهاء من صرف رواتب الموظفين هذا الشهر أن توجد فرصة لدى الخزينة العامة لاستكمال أي مبلغ نصل له مع الإتحاد الأوروبي”، مشيراً إلى أنّ المبلغ المطلوب كبير جداً، يصل لـ128 مليون شيكل، 94 مليون شيكل منه ذاهب لقطاع غزة والباقي للضفة الغربية.