بالرغم من اعتزاله… الكشف عن سبب إمكانية عودة نورمحمدوف ليخوض المعركة الثلاثين

وكالات – مصدر الإخبارية 

عبر رئيس اتحاد الفنون القتالية المختلطة “يو إف سي”، دانا وايت، عن ثقته أن بطل الفنون القتالية المختلطة الروسي حبيب نورمحمدوف سيعود ليلعب معركته الثلاثين.

وبحسب موقع “تشامبيونات”، فإنه لا يوجد أدنى شك لدى رئيس اتحاد الفنون القتالية المختلطة، في أن نورمحمدوف سيخوض المعركة التي تحدث عنها والده الراحل عبد المناف كثيرًا.

ودافع نورمحمدوف عن لقبه بطل “يو إف سي” في الوزن الخفيف في 24 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وفاز في النزال مع غايتجي بعد أن أسقطه وأفقده الوعي في الجولة الثانية ليحقق الانتصار التاسع والعشرين على التوالي في مسيرته الاحترافية الخالية من الهزيمة، وهي المرة الثالثة التي يدافع فيها عن حزام البطولة.

وانهار حبيب باكيا في وسط الحلبة عقب فوزه بالنزال، وعندما نهض خلع قفازاته، معلنا اعتزاله بشكل مفاجئ، مبررا الأمر بفقدانه والده ومدربه عبد المناف نورمحمدوف، الذي توفي في الـ3 من يوليو/تموز الماضي، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، ورغبته بقضاء وقت أطول مع والدته.

وبحسب الموقع، فقط دانا وايت يمكنه أن “يمنح الناس الأمل لمحبي نورمحمدوف أو أن يكسر هذا الأمل مثل الزجاج الكريستالي”، حيث كشف عن ثقته بأن حبيب سيعود ليخوض المعركة الثلاثين. وهي المعركة التي تحدث عنها والده الراحل كثيرًا.

وقال: “لقد تحدثت مع حبيب بعد القتال. كان مليئا بالحماس والمشاعر. لكني أشعر أنه سيعود ويقاتل في معركته الثلاثين. نعم، أعتقد أنه سيفعل ذلك. أراد والده ذلك كثيرًا”.

وحول كيفية هذه العودة، قال وايت: “لا أعرف حتى الآن، لا أحد يعرف”.

وأعلن المقاتل الداغستاني حبيب نورمحمدوف بطل الوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة (يو إف سي UFC) اعتزاله بشكل مفاجئ بعد تغلبه السبت على الأميركي جاستن غيثي.

وعقب انتهاء النزال، صدم نور محمدوف الصحفيين المواكبين لبطولة “يو أف سي 254” (UFC 254) في أبو ظبي باعتزاله مباشرة على الهواء وأمام الكاميرات.

وقضى نور محمدوف على منافسه غيثي وأفقده الوعي بعد خنقه في الجولة الثانية، ليحتفظ بلقبه بطلا للوزن الخفيف.

وانهار البطل القادم من داغستان (32 عاما)، الذي لم يخسر أبدا، وسط الحلبة باكيا عقب فوزه على غيثي. وعندما نهض خلع قفازاته وقال “هذه آخر معركة لي في (يو إف سي)”.

وأزعج الأميركي غيثي منافسه حبيب بركلات ساقه، لكنه استسلم عندما خنقه في الجولة الثانية، ليرسخ نور محمدوف مكانته باعتباره المقاتل الأكثر هيمنة على الإطلاق بسجل بلغ 29 انتصارا دون هزيمة.

وعلق المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، على فوز المصارع الروسي حبيب نورمحمدوف على الأمريكي جاستن غايتجي.

وقال بيسكوف اليوم الأحد الماضي:”نحن سعداء بانتصاره! نبارك له بالفوز! فيما يتعلق باعتزاله هذا اختياره”.

وأصر نور محمدوف أنه لن يعود للنزالات مرة أخرى من دون والده عبد المناف الذي توفي بعد مضاعفات بسبب إصابته بفيروس كورونا.

يذكر أن عبد المناف نقل إلى مستشفى في العاصمة الروسية موسكو بعدما ظهرت عليه أعراض حادة جراء الإصابة بكورونا، ويبدو أن حبيب تأثر كثيرا برحيل والده.

ووعد والدته -التي تحدث إليها مدة 3 أيام قبل أن يقرر قبول مواجهة غيثي- بأن نزاله القادم سيكون الأخير له.