عملية عسكرية جنين

الاحتلال يصيب ثلاثة فتية برصاصه في مخيم جنين ويطلق النار تجاه المزارعين جنوب القطاع

الضفة المحتلة والقطاع – مصدر الإخبارية 

أصيب ثلاثة فتية من مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، أحدهم بجراح خطيرة، فجر الجمعة، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي النار على مركبتهم قرب حاجز الجلمة شمالي شرق المدينة، كما قامت قوات الاحتلال بإطلاق النيران صوب رعاة الأغنام والمزارعين شرق محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بإصتبة ثلاثة فتية وهم  طه شادي السمن (١٦عامًا)، بشظية في ظهره، ووصفت حالته بالمتوسطة، ومحمد زكريا الزبيدي (١٦ عاما) بإصابة متوسطة، ومحمود أحمد حلاجيه (١٥عامًا)، بعيار ناري في الرأس، ووصفت حالته بالخطيرة.

وأشارت المصادر إلى نقل المصاب حلاجيه إلى نابلس، فيما نقل المصابين السمن وزبيدي الى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين.

وعلى إثر ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، وداهمت المنطقة الصناعية وشنت حملة تمشيط على شارع جنين الناصرة.

وفي سياق متصل، أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الجمعة، النار تجاه رعاة أغنام شرقي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة؛ دون وقوع إصابات.

وأفادت مصادر إعلامية محلية ، بإطلاق جنود الاحتلال النار تجاه رعاة أغنام ومزارعين يتواجدون في أراضيهم المحاذية للسياج الأمني شرقي بلدة خزاعة شرقي المحافظة؛ ما أجبرهم على الانسحاب من المكان خشية على حياتهم.

ولفت المصادر المحلية إلى أن إطلاق النار تزامن مع إطلاق نار تجاه رعاة أغنام، شرقي بلدة الفخاري شرقي المحافظة؛ ما أجبرهم على الانسحاب من المكان.

ويتعرض المزارعون ورعاة الأغنام لاعتداءات شبه يومية من قوات الاحتلال على طول السياج الأمني الشرقي والشمالي للقطاع.

Exit mobile version