الصحة بغزة: عدم الالتزام رفع أعداد الإصابات بكورونا والمرحلة المقبلة صعبة

غزة – مصدر الإخبارية

صرح الناطق باسم وزارة الصحة بغزة د. أشرف القدرة أن أعداد الإصابات بكورونا التي يتم تسجيلها يومياً في الإطار المتصاعد للحالة الوبائية في القطاع تشير إلى أن المرحلة المقبلة ستكون صعبة وضاغطة على المجتمع وعلى منظومة الصحة.

وقال القدرة في حديث لإذاعة صوت الأقصى حول تطورات جائحة كورونا مساء اليوم الخميس:” نحن نتعامل مع منظومة حياتية لا يمكن إغلاقها أمام المواطنين بشكل مستمر، وقمنا بالتخفيف بشكل مدروس ومتأني، وجملة القطاعات التي فُتحت لم تُشكل ضاغطاً في إطار تسجيل الإصابات”.

وشدد على أن عدم الالتزام في الشوارع والمحلات واستراق المواطنين في مناسباتهم الاجتماعية بعيداً عن أعين الرقابة، رفع عدد الإصابات، التي من الممكن ان تزداد بشكل كبير إن استمر هذا الاستهتار.

وتابع:” الفترة الأخيرة تم تقسيم القطاع لـ 55 منطقة جغرافية سكنية تتناسب مع الكثافة وحجم الإصابات، وهذا يعطي فرصة لجهود التقصي الوبائي لحصر الوباء”.

ولفت القدرة إلى أن استمرار تفشي كورونا وعدم الالتزام والانتقال السريع لبؤر التفشي، سنتخذ إجراءات تتناسب مع تطورات الحالة الوبائية في غزة.

وبين أنه يجب تظافر الجهود من أجل الخروج من هذه المرحلة الحساسة بأقل الخسائر، فالوباء مازال ينتشر والمسئولية تقع على عاتق الجميع.

وناشد القدرة الجهات الإقليمية والمحلية والدولية لتوفير التطعيمات الخاصة بالإنفلونزا الموسمية، بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء وزيادة نشاط وباء كورونا.

واستأنف:” نطالب المواطنين بضرورة إجراء هذا تطعيم بالإنفلونزا الموسمية لتجنب الإصابة بالمرض الذي قد يؤدي لضعف المناعة”.