محاكم قطاع غزة تصدر أحكاماً منفصلة على مدانين بقضايا قتل

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أصدرت محاكم قطاع غزة يوم الأربعاء عدة أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة.

وفي بيان لها أصدرت محكمة بداية خانيونس، حكمها بالمؤبد على المُدان (س.د) قاتل زوجته.

فيما قضت محكمة بداية الوسطى بالحكم بالمؤبد على المُدان (خ.س) قاتل المجني عليه/طاهر جبريل، بعد تعديل التهمة أمام هيئة المحكمة لتصبح القتل عن غير قصد.

وأدانت هيئة المحكمة المدانين بالتهمة المسندة إليهم في قضية مقتل المغدور طاهر محمد جبريل، حيث حكمت بمعاقبة المدان الأول (خ/س) بالحبس المؤبد على تهمة القتل عن غير القصد.

وأكدت على معاقبة المدانين الثاني (خ/س)، والثالث(إ/س) بالحبس لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات وغرمة مالية قدرها (500شيكل) أو الحبس مدة شهرين بدلاً منها وذلك عن تهمة المشاجرة في مكان عام، وبمعاقبتهم بالحبس مدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها (300 شيكل) أو الحبس شهرين بدلاً منها وذلك عن تهمة حمل أداة مؤذية خلافاُ لمواد القانون.

وأضافت “يتم معاقبة المدان الثاني (خ/س) بالحبس مدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات وغرامة مالية قدرها (2000 شيكل) أو الحبس ثلاث أشهر بدلاً منها وذلك عن تهمة حيازة سكين وذلك خلافاً لمواد القانون الفلسطيني”.

يذكر أن محاكم قطاع غزة قالت أن  المدان الأول وبتاريخ (02/10/2013) قتل المغدور طاهر محمد جبريل وذلك بواسطة (سكين)، وطعنه في صدره مما أدى لقتله كما هو موضح بتقرير الصفة التشريحية وذلك بوجه غير مشروع ومخالف للقانون.

ووفق البيان فإن المجلس الأعلى للقضاء يعمل ويتابع باهتمام انجاز القضايا المحجوزة للحكم والإسراع في إنجاز قضايا القتل الموسومة باللاصق الأحمر لاسيما التى لها عدة سنوات منظورة امام القضاء.

وأكدت النيابة العامة تقديمها راسخ البينة والأدلة القطعية أمام المحاكم المختصة، ومتابعتها قضايا الرأي العام، لتحقيق الردع العام للعابثين بأمن واستقرار المجتمع.