غانتس يشن هجوماً “حاداً” على نتنياهو ويلمّح إلى إمكانية تشكيل حكومة بديلة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية 

شن وزير جيش الاحتلال، زعيم حزب (أزرق أبيض) في “إسرائيل”، بيني غانتس اليوم الأربعاء، هجوماً غير مسبوق، على رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، ملمحاً إلى إمكانية تشكيل حكومة بديلة مع المعارضة.

وقال غانتس في تصريحات نقلتها وسائل إعلام إسرائيلية: “إن حكومة بدون ميزانية أسوأ من الانتخابات، مشيراً إلى أن نتنياهو، يعرض مستقبل إسرائيل للخطر”.

وأضاف: إذا لم تقر الميزانية لعام 2021، فذلك جريمة بحق إسرائيل، لافتاً إلى أنه “لا نستبعد تشكيل حكومة بديلة مع المعارضة لتجنب الانتخابات، حتى لو وضع موشيه يعلون، رئيساً للوزراء”.

وفي سياق متصل، من المقرر أن یجري وزراء وأعضاء في مجلس الأمن القومي الإسرائیلي، الیوم الأربعاء، نقاشات تمھیدیة لبحث المراحل التالیة للخروج من الاغلاق الصحي وذلك تمھیداً لانعقاد كابینت الكورونا غدا الخمیس.

وتؤید مصادر في وزارة المالیة وحزب أزرق أبیض، تقلیص عدد ھذه المراحل لتقتصر على ثلاث الى أربع فقط، إلا أن وزارة الصحة معنیة في أن تشمل آلیة الخروج من الإغلاق مراحل أو تتم دراسة السماح بإعادة فتح المطاعم ایضا إلى جانب انتظام نشاط المصالح التجاریة ومراكز اللیاقة البدنیة ضمن المرحلة الثالثة المقبلة، وفق موقع آي 24 نيوز

یشار إلى أن المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابینیت كورونا)، صادق الإثنین، على عودة طلاب صفوف الأول والثاني إلى المؤسسات التعلیمیة ً بدءا من یوم الأحد المقبل.

جدیر بالذكر أنھ قد توفي منذ تفشي كورونا في “إسرائیل” 2483 شخصاً، وتماثل للشفاء 296570 ، ً علما بأن عدد حالات المرض النشطة حالیًا یبلغ 12586.