كورونا العالم: الإصابات تتجاوز 44 مليوناً.. وروسيا تقدم لقاحاً جديداً للصحة العالمية

وكالات – مصدر الإخبارية

أظهرت أخر الإحصائيات العالمية حول فيروس كورونا المستجد أن عدد المصابين بالفيروس حول العالم تجاوز عتبة 44 مليونا، وتوفي حتى الآن أكثر من مليون و171 ألفا، بينما تعافى أكثر من 32 مليونا.

بدورها تستعد فرنسا لاتخاذ “قرارات صعبة” لاحتوائه، ارتفع إجمالي الوفيات في البلد الأشد تضررا إلى أكثر من 33 ألفا، كما تجاوز عدد المصابين 581 ألفا.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان قبيل اجتماع للحكومة لبحث جائحة كورونا إن على فرنسا أن تتأهب لاتخاذ “قرارات صعبة” تتعلق بفرض إجراءات جديدة.

وفي إيطاليا، تظاهر آلاف الأشخاص في عدة مدن إيطالية احتجاجا على إغلاق المطاعم والحانات وكافة المسارح ودور السينما وصالات الرياضة، اعتبارا من الساعة السادسة مساء ولمدة شهر.

بينما بلغ عدد الوفيات المعلنة في آسيا 167 ألفا من بين نحو 10 ملايين إصابة، وفي الشرق الأوسط 57 ألف وفاة من بين نحو 2.5 مليون إصابة.

في سياق متصل أعلن صندوق السيادة الروسي، الثلاثاء، أن روسيا قدمت طلبًا إلى منظمة الصحة العالمية للتأهيل المسبق لأول لقاح أعدته ضد فيروس كورونا المستجد والمسمى “سبوتنيك في”.

وقال صندوق السيادة الروسي المشارك في تطوير اللقاح، في بيان صحفي، إنه قدم طلبًا “للتسجيل السريع والتأهيل المسبق” للقاح سبوتنيك في إلى منظمة الصحة العالمية.

وتابعت السلطات الروسية أن روسيا “من أولى دول العالم التي طلبت من منظمة الصحة العالمية التأهيل المسبق للقاح ضد فيروس كورونا المستجد”.

وفي الوطن العربي يعيش لبنان حالة من الإغلاق مجددا في عشرات البلدات والمناطق التي تسجل ارتفاعات كبيرة بإصابات كورونا، وسجلت البلاد نحو 72 ألف إصابة منذ فبراير الماضي وسط توقعات بالمزيد من الارتفاع، مما يعزز مخاوف صحية عدة.

فيما سجّل العراق اليوم 53 وفاة و4510 إصابات جديدة، بينما أعلنت ليبيا تسجيل 11 وفاة و752 إصابة جديدة.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، 4 وفيات و576 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و389 حالة تعافٍ خلال الـ24 ساعة الأخيرة في جميع محافظات الوطن.

وقالت وزيرة الصحة مي الكيلة إن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 88.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 11 %، ونسبة الوفيات 0.8% من مجمل الإصابات.